عرب لندن

قُبض على رجل للاشتباه في محاولته تهريب كمية كبيرة من الحشيش عبر مطار في بريطانيا.

وبحسب صحيفة الستاندرد "The Standerd" القى ضباط وكالة مكافحة الجريمة الوطنية (NCA) القبض على الرجل البالغ من العمر 33 عامًا، صباح يوم الأربعاء في جوروك، إنفركلايد، بعد تحقيق مدعوم من شرطة اسكتلندا. وقد نُقل الآن إلى كارلايل للاستجواب.

وأفادت (NCA) أن الكمية المضبوطة التي تبلغ قيمتها 600 آلاف جنيه إسترليني كانت مهربة عبر مطار ستانستيد في 2 سبتمبر. اكتشف ضباط قوة الحدود ما يقرب من 60 كيلوغراما من الحشيش في حقيبتين، وصلتا عبر رحلة من بانكوك، تايلاند.

وتم القبض على امرأتين تبلغان من العمر 28 و 32 عامًا، ومثلتا أمام محكمة تشيلمسفورد الجزئية وتم إطلاق سراحهما بكفالة للمثول أمام محكمة تشيلمسفورد كراون في الأول من أكتوبر.

وقال ضابط التحقيق الكبير في (NCA) ديفيد فيليبس: "تواصل NCA العمل مع شركاء مثل Border Force لاستهداف المتورطين في تهريب المخدرات - وهذا يشمل كل من السعاة والمنظمين.

وأضاف: "نناشد أي شخص يتم الاتصال به للانخراط في أي نوع من التهريب أن يفكر مليًا في العواقب المحتملة لأفعاله، والمخاطر المحتملة التي قد تغير حياته والتي سيخوضها".

يأتي هذا بعد أن أصدرت NCA تحذيرًا للمسافرين القادمين إلى بريطانيا من تايلاند وكندا والولايات المتحدة باحتمالية مواجهتهم أحكامًا بالسجن إذا تم القبض عليهم وهم يحاولون جلب القنب إلى البلاد، بعد زيادة هائلة في الاعتقالات.

حتى الآن هذا العام، تقول الوكالة إن كمية القنب المضبوطة أكثر من ثلاثة أضعاف عام 2023.

 

 

 

السابق هيئة رقابية تحذر من قصور خدمات رعاية الأمومة وتهديده لسلامة النساء في إنجلترا
التالي اختراق حسابات عدد من السياسيين البريطانيين والمنظمات على منصة X