عرب لندن 

أعلنت شرطة العاصمة البريطانية أنها تحقق في واقعة ادعى فيها الممثل ريس ريتشاردز، الذي شارك في "Sex Education" على نتفليكس، أنه تعرض لرش رذاذ الفلفل واعتقال وصفه بـ “غير القانوني” من قبل الشرطة في منطقة فولهام جنوب غرب لندن، بتاريخ 4 سبتمبر.

وبحسب رواية ريتشاردز، فقد كان عائدًا إلى منزله بعد انتهائه من أداء دوره في المسرحية الموسيقية هيدسبراي، عندما وقع الحادث على مقربة من منزله.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان “The Guardian” أوضح ريتشاردز في منشور على حسابه في إنستغرام: "انتهيت من العرض عندما اصطدمت سيارة بالقرب مني وفرّ منها رجلان". 

وأضاف “أنه أرشد الشرطة إلى الاتجاه الذي سلكه الرجلان، إلا أن أحد الضباط أخبره أنه قيد الاعتقال وأمره بالانبطاح على الأرض”.

وزعمت بريندا إدواردز، مخرجة مسرحية هيدسبراي ونجمة برنامج Loose Women، أن الممثل ريس ريتشاردز تعرض لـ"تنميط عنصري وانتهاك".

ومن جهته، أوضح ريتشاردز أنه شعر بالارتباك ولم يفهم سبب معاملته كمجرم، مضيفًا: "أخبرت الضابط بهدوء أنني ممثل عائد من عرض مسرحي، لكن الضابط هددني قائلاً: 'انبطح أو سأرشّك برذاذ الفلفل'."

وأضاف أن ثلاثة ضباط آخرين انضموا إلى الموقف، حيث رشوه برذاذ الفلفل، وأسقطوه على الأرض، وكبلوه. وقال: "وجدت نفسي ممددًا على الأرض، وضباط عدة يضغطون عليّ، مما فاقم إصاباتي في الظهر والأضلاع والمعدة التي تعرضت لها أثناء العرض."

كما أشار إلى الحالة المأساوية التي عانت منها والدته أثناء الحادثة، قائلاً: “لم أتمكن من الرؤية، لكنني سمعت أمي تصرخ وتبكي، وهي تتوسل للشرطة أن يتركوني.”

أوضحت شرطة العاصمة أن الضباط كانوا يطاردون سيارة يُشتبه بأنها مسروقة وتحمل لوحات مزورة. وخلال هذه العملية، وُجِّه مسدس صاعق نحو ريس ريتشاردز قبل أن يُطْلَق سراحه في طريق فولهام بالاس، لكن المسدس لم يُستخدم.

وأكد ريتشاردز أنه قدم شكوى رسمية إلى شرطة العاصمة، وإلى المكتب المستقل لسلوك الشرطة (IOPC) للتحقيق في الحادثة.

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق وزير الخارجية البريطاني يلتقي مسؤولين إسبان وأوروبيين لاستئناف مفاوضات جبل طارق
التالي ستارمر في روما: هل يمكن لبريطانيا الاستفادة من تجربة إيطاليا لتقليص الهجرة غير النظامية؟