عرب لندن

ألغى مسرح رويال إكستشينج  "Royal Exchange" في مانشستر عرضاً كاملاً لمسرحية "حلم ليلة منتصف الصيف" بسبب إشارات تتعلق بالصراع في غزة وحقوق المتحولين جنسياً، وفقاً لتقارير.

وكانت المسرحية، التي كان من المقرر أن تستمر لمدة خمسة أسابيع بدءاً من 6 سبتمبر، إعادة سرد حديثة للكلاسيكية الشهيرة لشكسبير، ومُعَدَّة في مانشستر المعاصرة مع موسيقى درام وبيس.

تم إلغاء العروض الأولى من المسرحية، وأُبلغ حاملو التذاكر أن العروض أُلغيت بسبب "مشكلات تقنية" وإصابات في فريق التمثيل. لكن لاحقاً، تم إلغاء العرض بالكامل، حيث ذكر المسرح، وهو واحد من أهم المواقع الثقافية في مانشستر، أن القرار جاء بعد "عدد من القضايا المتعلقة بالإنتاج".

ووفقاً لصحيفة "Manchester Evening News"، كان مصدر الخلاف يتعلق بأغنية في المسرحية، التي أشارت إلى حقوق المتحولين جنسياً، واحتوت على عبارة "فلسطين حرة".

طلب المسرح إزالة الأغنية، لكن المخرج، ستيف أودريسكول، بدعم من فريق التمثيل، أصر على ضرورة إبقائها. وبحسب صحيفة "Stage" المتخصصة في صناعة المسرح، كان الخلاف أيضاً حول كتابات غرافيتي "فلسطين حرة" التي كانت جزءاً من الديكور.

ذكر مصدر قريب من الإنتاج للصحيفة: "قاموا بالعروض الأولية، وعند تلك النقطة قال المسرح إنهم سيضطرون لإزالة الإشارة إلى حقوق المتحولين جنسياً و'فلسطين حرة'. المخرج قال 'لا، هذه رؤيتي، وقد كانت كذلك دائماً، لقد قضينا أسابيع وشهوراً، والآن تحاولون تغييرها بعد العرض الأول'. كان الفريق متماسكاً وموحداً جداً.

ومن المفهوم أن طاقم العمل وطاقم المسرحية قد حصلوا على أجر كامل للإنتاج. مع حصول حاملي التذاكر على استرداد كامل، فمن المحتمل أن يكون إلغاء اللحظة الأخيرة قد كلف المسرح عشرات الآلاف من الجنيهات.

بدوره، قال متحدث باسم نقابة الفنون المسرحية Equity: "بينما نحن سعداء بأن القوى العاملة لن تتكبد خسائر، إلا أن القضايا التي أدت إلى إلغاء الإنتاج تتطلب مزيداً من المناقشة مع مسرح Royal Exchange في مانشستر". واتصلت النقابة مع بالمسرح وطلبت عقد اجتماع عاجل لمعرفة أسباب الإلغاء.

 

 

 

 

 

 

السابق أميرة ويلز تعود للعمل مع اجتماع حول مشروع الطفولة المبكرة بعد انتهاء رحلة العلاج الكيميائي
التالي إيلون ماسك ينتقد القضاء البريطاني بعد حكم مخفف على مذيع مدان بالاعتداء الجنسي