عرب لندن

انتقد الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، النظام القضائي في بريطانيا واصفا اياه "باتباع أولويات خاطئة" بعد أن صدر حكم المحكمة على المذيع السابق في هيئة الإذاعة البريطانية من السجن بسبب تهمة تتعلق بالاعتداء الجنسي على الأطفال.

وبحسب صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" حُكم على هيو إدواردز، بالسجن لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، لاعتراف باعداد صور فاحشة للأطفال

بالإضافة إلى ذلك، قضت المحكمة عليه بـ 25 جلسة علاج، ودفع تعويضات للضحايا بقيمة 3100 جنيه إسترليني، وكذلك تسجيله في قائمة الأشخاص المدانين بجرائم ذات طابع جنسي لمدة سبعة أعوام.

فيما أعاد ماسك نشر منشورًا يصف الحكم على المذيع السابق بأنه "لا يُصدق"، وذلك بعد أسابيع من وصفه رئيس الوزراء بـ"كير المزدوج" بعد أعمال الشغب الذي اجتاحت البلاد في أعقاب حادثة الطعن في ساوثبورت.

وشارك ماسك عبر حسابه: “لا يصدق. لقد نجا مقدم برنامج في هيئة الإذاعة البريطانية للتو من السجن بسبب شراء صور متحرشين بالأطفال. وفي الوقت نفسه، أرسلت بريطانيا رجلاً إلى السجن لمدة 38 شهرًا بسبب منشور ساخر على منصة X حول أعمال الشغب. ماذا يحدث؟؟؟”

وبحسب صحيفة التلغراف "The Telegraph" يبدو أن مالك منصة إكس يشير إلى تايلر كاي، الذي دعا إلى إحراق الفنادق التي تؤوي طالبي اللجوء، الذي سُجن لمدة 38 شهرًا لإثارة الكراهية العنصرية.

جدير بالذكر أن ماسك لعب دورًا كبيرًا في التحريض على العنف والشغب اليميني المتطرف في البلاد، حيث شارك في العديد من التغريدات المثيرة للجدل، بما في ذلك اتهامه للشرطة بأنها تتبع معايير مزدوجة، بالإضافة إلى قوله إن "الحرب الأهلية أمر لا مفر منه في بريطانيا" في أعقاب الفوضى.

 

السابق مسرح مانشستر يلغي عرضاً بأكمله... ما علاقة فلسطين؟
التالي خطة التحول الرقمي للتأشيرات في بريطانيا تثير مخاوف من عواقب مشابهة "لويندراش" على المهاجرين