عرب لندن 

أكد المرشح الأوفر حظًا لخلافة ريشي سوناك في زعامة حزب المحافظين، روبرت جينريك، أن تقليص أكثر من 100 ألف وظيفة حكومية هو إجراء أساسي لتحقيق "دولة صغيرة وفعالة".

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف “Telegraph” انقد جينريك، الذي حصل على دعم 33 نائبًا حتى الآن ويحتاج إلى سبعة أصوات إضافية لضمان تأهله إلى الجولة النهائية،  السياسات الاقتصادية لحكومة ليز تراس. 

ووصف جينريك، قرار التخلي عن المحافظة المالية بأنه "خطأ فادح"، مؤكدًا أن التخفيضات في الإنفاق يجب أن تقترن بتخفيضات في الضرائب، معتبرًا أن السياسات السابقة أدت إلى تدهور الاقتصاد.

وقال جينريك "إن حجم القطاع العام في بريطانيا أصبح "متضخمًا"، حيث ارتفع عدد موظفي الخدمة المدنية من 392 ألف في عام 2015 إلى 513 ألف حاليًا. 

وأكد أنه يتعين تقليص هذا العدد إلى المستوى الذي كان عليه في عام 2015. وأضاف أن القطاع العام بحاجة إلى إصلاحات جذرية لتحسين إنتاجيته، بما في ذلك مراجعة السياسات في هيئة الصحة الوطنية (NHS) وقطاع الرفاهية.

وفيما يتعلق بالهجرة، انتقد جينريك الاعتماد على العمالة الأجنبية الرخيصة، مشيرًا إلى أنها تعيق تقدم الإنتاجية. وأوضح أن بريطانيا تحتاج إلى جذب العمالة الماهرة فقط، مع التركيز على تطوير تقنيات جديدة في الصناعة لتعزيز القدرة التنافسية.

ويدير جينريك حملة نشطة نظم خلالها حوالي 100 فعالية في مختلف أنحاء المملكة المتحدة. وهو يستعد الآن لمواجهة منافسيه في المؤتمر الحزبي المقرر هذا الشهر، حيث من المتوقع أن يتنافس مع كيمي بادينوش وجيمس كليفرلي وتوم توغندهات.

 

 

 

 

 

السابق بريطانيا: الحزب الليبرالي الديمقراطي يدعو لتوفير وجبات مدرسية مجانية لجميع الأطفال الفقراء
التالي الحكومة الهولندية تعتزم فرض قوانين طارئة للحد من الهجرة