عرب لندن 

دعا الحزب الليبرالي الديمقراطي إلى توفير وجبات مدرسية مجانية لـ 900 ألف طفل إضافي يعيشون في فقر في بريطانيا، مشيرًا إلى أن هذه الوجبات قد تكون الوجبة الوحيدة التي يحصل عليها بعض الأطفال يوميًا. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت “Independent” تأتي هذه الاقتراحات في إطار المؤتمر السنوي للحزب المنعقد في برايتون، حيث يهدف الحزب إلى تسليط الضوء على الحاجة الملحة لدعم الأطفال الذين يعيشون في ظروف اقتصادية صعبة.

وفي خطابها الرئيسي، أكدت، المتحدثة باسم التعليم في الحزب، منيرة ويلسون، أن توفير وجبة مدرسية مجانية لكل طفل فقير سيؤدي إلى تحسين أدائهم الأكاديمي، سلوكهم، وتركيزهم، فضلاً عن تعزيز صحتهم العامة. 

وقالت ويلسون: “أخبرتني إحدى الأمهات أنها توقفت عن شراء دوائها لكي تتمكن من توفير وجبة غداء لابنتها في الكلية. لا يمكن أن يكون هذا هو الحال في بريطانيا الحديثة”.

كما دعت ويلسون إلى إنشاء هيئة وطنية لدعم الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة والإعاقات (Send)، بهدف القضاء على "يانصيب الرمز البريدي" الذي يمنع بعض الأهالي من الحصول على الدعم الضروري لأطفالهم. 

وقالت: "عندما يفوز الأهالي في الدعاوى القضائية ضد المجالس المحلية بنسبة 98%، فهذا دليل على أن النظام يعاني من خلل كبير."

ويهدف الحزب الليبرالي الديمقراطي، الذي حقق إنجازًا كبيرًا في الانتخابات الأخيرة بفوزه بـ72 مقعدًا، إلى الضغط على حزب العمال في قضايا الصحة، الرعاية الاجتماعية، والتعليم.

وأوضحت ويلسون: "نحن نقدم العديد من الأفكار البناءة، مثل إنشاء هيئة تمويل وطنية جديدة لدعم الأطفال ذوي الإعاقات الشديدة."

ومن المتوقع أن يخاطب زعيم الحزب، السير إد ديفي، أعضاء الحزب والنشطاء في المؤتمر يوم الثلاثاء. وقد تعهد الحزب بأن يكون "معارضة بناءة" تسعى لتحقيق تغييرات إيجابية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الثلاثاء: 17 / سبتمبر/ أيلول 2024
التالي المرشح الأول لزعامة حزب المحافظين: "علينا إلغاء 100 ألف وظيفة حكومية لتحقيق دولة فعالة"