عرب لندن 

أدى الملك تشارلز الثالث صلاة في كنيسة بالقرب من مقر الإقامة الملكي في بالمورال، اسكتلندا، بمناسبة الذكرى الثانية لرحيل والدته، الملكة إليزابيث الثانية.

وكان الملك تشارلز، البالغ من العمر 75 عامًا، برفقة زوجته الملكة كاميلا، يقضيان فصل الصيف في المرتفعات الاسكتلندية، وهي المنطقة التي شهدت وفاة الملكة إليزابيث في 8 سبتمبر 2022 عن عمر ناهز 96 عامًا.

وفي صباح الأحد، تم رصد تشارلز وكاميلا وهما يتوجهان إلى كنيسة صغيرة في كراتي كيرك، وهي الكنيسة التي يرتادها أفراد العائلة المالكة خلال إقامتهم في قلعة بالمورال. يُذكر أن الملكة فيكتوريا، جدة تشارلز الكبرى، كانت من أسست هذه الكنيسة، وكانت الملكة إليزابيث حاضرة فيها بانتظام.

تشهد هذه الفترة الذكرى الثانية لتولي تشارلز العرش، بعد وفاة والدته في عام 2022، خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني لها، بعد حكم استمر لأكثر من سبعين عامًا.

شهد العام الثاني من حكم تشارلز بعض التحديات الصحية داخل الأسرة الملكية، حيث تم الإعلان عن إصابة كل من الملك وزوجة ابنه، كيت، أميرة ويلز، بأمراض سرطانية غير محددة خلال هذا العام.

ورغم تلك الأزمات، عاد الملك تشارلز تدريجيًا إلى ممارسة مهامه الملكية، حيث حضر العديد من الفعاليات واللقاءات الرسمية.

وفي يوم السبت، شوهد الملك تشارلز مرتديًا التنورة الاسكتلندية التقليدية، وهو يضحك ويبدو في حالة معنوية جيدة أثناء حضوره لفعالية "برايمار جاثيرنج هايلاند"، التي تتضمن عروضًا للعزف على مزمار القربة، والرقص، بالإضافة إلى الألعاب التقليدية مثل شد الحبل.

 

السابق أستراليا تدعم قرار بريطانيا بالحد من مبيعات الأسلحة لإسرائيل
التالي ضربة جديدة للمتقاعدين.. الحكومة تخطط لإيقاف التذاكر المجانية لوسائل النقل