عرب لندن

قال نائب رئيس شرطة لندن، مات تويست، إن الاعتقالات في الاحتجاجات الكبيرة، بما في ذلك تلك التي تنظمها الجماعات المؤيدة لفلسطين والجماعات البيئية، من المحتمل أن تتم بشكل أسرع في المستقبل

مشيراً إلى أن القوة لم تكن "صائبة تمامًا" في التعامل مع التظاهرات على مدار العام الماضي.

حيث شهدت العاصمة عددًا من الاحتجاجات واسعة النطاق منذ أكتوبر من العام الماضي، وقد اجتذب بعضها مئات الآلاف من الناس إلى وسط لندن. ومن بينها المظاهرات التي نظمتها Just Stop Oil و Extinction Rebellion وPalestine Solidarity Campaign (PSC)، التي تدعو إلى وقف إطلاق النار الفوري في غزة.

وبحسب صحيفة الغارديان “The Guardian” تحدث تويست عن  الاحتجاجات في مقابلة مع مجموعة (Policy Exchange) اليمينية في مايو، قبل اندلاع أعمال الشغب اليمينية المتطرفة في جميع أنحاء البلاد بعد حادثة الطعن في ساوثبورت في يوليو. 

وقد نُشرت تصريحاته الآن في تقرير جديد صادر عن المجموعة. وجاء فيها: "عندما نراجع تنظيم الاحتجاجات خلال الثمانية أشهر الماضية، نعلم أننا لم نكن على صواب في كل شيء - خصوصًا في المراحل الأولى في أكتوبر".

وأضاف: "في بعض الأحيان لم نتحرك بسرعة لإجراء الاعتقالات... نحن الآن أكثر تركيزًا على تحديد الأسباب المعقولة للاعتقال، واتخاذ الإجراءات اللازمة، ثم التحقيق. لذا، في ظل هذه الظروف، من المرجح جدًا أن تتم الاعتقالات بشكل أسرع الآن".

وأشار في حديثه إلى اتباع شرطة النظام العام، معايير الحياد فيما يتعلق بالقضية التي يتم الاحتجاج عليها. حيث تستند القوة في تكتيكات الشرطة على التهديد والضرر والمخاطرة بناءً على المعلومات والاستخبارات المتاحة لهم.

 

 

 

السابق 50 نائبا بريطانيا يخططون لعدم التصويت على قرار خفض مخصصات الوقود الشتوى للمتقاعدين
التالي الممثل الإنجليزي إدريس إلبا ينضم إلى ستارمر لإطلاق تحالف جديد لمكافحة جرائم السكاكين