عرب لندن

سيستضيف رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر الممثل والناشط الإنجليزي إدريس إلبا إلى جانب الشرطة والمسؤولين والجمعيات الخيرية يوم الاثنين لإطلاق مشروع يهدف إلى معالجة جرائم السكين بين الشباب في بريطانيا.

وسيشمل المشروع، الذي يحمل رسميًا اسم "تحالف معالجة جرائم السكين"، مجموعات الحملة والشباب وقادة المجتمع وأسر الأشخاص المتضررين من جرائم السكين. إلى جانب شركات التكنولوجيا والمنظمات من عالم الرياضة والشرطة والمعلمين وموظفي الخدمة، وفقًا لإعلان وزارة الداخلية.

وبينما لا توجد حتى الآن التزامات سياسية مرتبطة بالمبادرة، بخلاف الحظر الذي تم تعهده مسبقًا على بيع "سكاكين الزومبي"، تأمل وزارة الداخلية ورقم 10 في تحقيق تقدم في معالجة هذه القضية.

وبحسب صحيفة الغارديان “The Guardian”، ذكر الإعلان أن المجموعة تسعى إلى جمع أدلة حول العوامل التي تؤدي إلى جرائم السكاكين، وخاصة تلك المرتبطة بالشباب، بهدف تحسين صياغة السياسات الحكومية.

قال ستارمر: "بصفتي مدير الادعاء العام، شهدت بنفسي التأثير المدمر لجرائم السكاكين على الشباب وعائلاتهم. هذه أزمة وطنية سنتعامل معها بشكل مباشر. سنستغل هذه اللحظة للتوحد كدولة - سياسيين، وأسر الضحايا، والشباب أنفسهم، وقادة المجتمع، وشركات التكنولوجيا - من أجل الحد من جرائم السكاكين إلى النصف واستعادة أمان شوارعنا".

ومن جانبه، قال إلبا: "نحتاج إلى معالجة الأسباب الجذرية لجرائم السكاكين، وليس مجرد التعامل مع الأعراض. إن التحالف يمثل خطوة إيجابية نحو إعادة تأهيل مجتمعاتنا من الداخل إلى الخارج." وأضاف أن أحد الجوانب الرئيسية للعمل المبكر سيركز على جعل الحصول على السكاكين أكثر صعوبة، خاصة عبر الإنترنت.

جدير بالذكر أنه في العام المنتهي في مارس 2023، سُجلت أكثر من 50 ألف جريمة تتعلق بسكين أو أداة حادة أخرى في إنجلترا وويلز، بزيادة قدرها 4.7% عن العام السابق، لكن بانخفاض نسبته 7% مقارنة بإحصائيات عام 2019-2020.

 

السابق نائب رئيس شرطة لندن: "سنعتقل المتظاهرين بشكل أسرع من الآن فصاعدًا"
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الاثنين: 9 / سبتمبر/ أيلول 2024