عرب لندن 

استحدثت الشرطة الاسكتلندية مخططا، يطلب من السجناء تقييم تجربتهم في الزنازين، في تجربة وصفها الضباط بأنه تشبه التقييمات على موقع "Tripadvisor".  

وبحسب المخطط الذي نُشر عبر الشبكة الداخلية لشرطة اسكتلندا، سيتم إرسال استبيان للسجناء الذين أُطلق سراحهم عبر رسالة نصية، مما أثار ردة فعل عنيفة من الضباط والسياسيين. 

وجاء في المنشور الذي كشفت عنه صحيفة "ديلي ريكورد""سيُطلق قريبا استطلاع لتجربة المساجين السابقين، وسيتم إرساله عبر رسالة نصية إليهم."

وأضاف المنشور: "لذلك، يتعين على الموظفين تسجيل أرقام الهواتف المحمولة للمساجين الذين استضفناهم."

لكن اتحاد الشرطة الاسكتلندي، الذي يمثل الضباط الصغار، قال أن المخطط "غريب إلى حد ما".

وقال ديفيد كينيدي، الأمين العام للاتحاد، لـ"بي بي سي سكوتلاند نيوز: "إذا قضيت الليلة في زنزانة الشرطة فلن تقول: "شكرًا جزيلاً، لقد استمتعت بإقامتي".

وحذر من أن السجناء قد يستغلون الاستطلاع للشكوى من اعتقالهم وما حدث لهم، الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى إضاعة وقت الشرطة.

وأضاف: "للناس الحق في تقديم شكوى، لكن الطريقة التي يتعاملون بها مع هذا الأمر تبدو غريبة للغاية".

وقال ضابط لم يذكر اسمه لصحيفة "ديلي ريكورد" إنه كان "محرجًا للغاية من القرار"، مضيفًا: "نحن لسنا مدرجين في"Booking.com" أو "Tripadvisor"، نحن قوة شرطة نحاول القيام بعملنا بأفضل ما نستطيع.

وأتبع: "وفوق كل شيء آخر، علينا الآن أن نقلق بشأن ما إذا كان الناس يعتقدون أن الأسرّة مريحة وبأنهم يستمتعون بالشطائر."

بدوره، قال متحدث باسم شرطة اسكتلندا: "سيوفر لنا استطلاع تجربة السجين في مراكزنا فهمًا أفضل لسبب احتجاز الأفراد.. وسيبني صورة لتجربة الاحتجاز في جميع أنحاء اسكتلندا". وأضاف: “سيساعدنا هذا على تقليل تكرار الجرائك والتسبب بالأذى في مجتمعاتنا.”

السابق اشتباكات عنيفة بين متظاهرين مناهضين للعنصرية وآخرين مناهضين للمهاجرين في غلاسكو
التالي الأمير هاري سيرث ملايين الجنيهات الإسترلينية من جدته الراحلة في عيد ميلاده الأربعين