عرب لندن

من المقرر أن يتلقى الأمير هاري ملايين الجنيهات الإسترلينية من جدته الملكة الأم الراحلة، إليزابيث الثانية، عندما يحتفل بعيد ميلاده الأربعين في 15 سبتمبر/ أيلول.

يُعتقد أن جدة الدوق وضعت جانباً حوالي 19 مليون جنيه إسترليني في صندوق ائتماني لأحفاد أحفادها - وهو ما يعادل حوالي ثلثي ثروتها آنذاك، في عام 1994.

وأشارت التقارير في ذلك الوقت في صحيفة "الأوبزرفر" إلى أن ويليام وهاري سيطالبان بالميراث على دفعتين - في عيد ميلادهما الحادي والعشرين والأربعين.

في ذلك الوقت، لم يكن معروفًا ما إذا كان الوديعة، التي تم دفعها عندما كانت الملكة الأم الراحلة تبلغ من العمر 94 عامًا، ستخضع لضريبة الميراث. ومع ذلك، بما أن والدة الملك عاشت حتى عام 2002، فقد تجاوزت فترة السبع سنوات، وبذلك أصبحت معفاة من الضرائب.

ورغم أن تفاصيل الصندوق الائتماني لم تُكشف علنًا، فقد اقترح خبراء ملكيون سابقًا أن الأمير هاري سيتلقى أموالًا أكثر من شقيقه كتعويض عن كونه ليس ملكًا.

وفي السياق، قال مساعد سابق في القصر الملكي لصحيفة “التايمز”: "تم إنشاء صندوق   صندوق ائتماني في ذلك الوقت. كانت هذه طريقة تمكن الملكة الأم من توفير الملكة الأم المال عندما يكبر أحفادها، وطريقة لتمرير جزب من ممتلكتها بطريقة فعالة من حيث الضرائب. كانت طريقة يمكن من خلالها تخصيص جزء من تركتها لهم".

ومن المفهوم أن الأخوين تلقيا 6 ملايين جنيه إسترليني بينهما في سن 21 و8 ملايين جنيه إسترليني أخرى عند بلوغهما سن الأربعين.

أصبح الأمير ويليام، الذي بلغ الأربعين من عمره في يونيو 2022، أمير ويلز ودوق كورنوال ووريثًا واضحًا عندما اعتلى والده الملك تشارلز العرش. في العام الماضي، تلقى أمير ويلز 23.6 مليون جنيه إسترليني من التركة.

كما ذكرت تقارير سابقة أن أبناء الأميرة آن، زارا وبيتر فيليبس، هم المستفيدون من الصندوق، إلى جانب ابنتي دوق يورك بياتريس ويوجيني، وأطفال الأميرة مارجريت، فيكونت لينلي وليدي سارة تشاتو.

 

 

السابق شرطة اسكتلندا تطلق مخططا لإجراء استبيان للسجناء حول تجربتهم في الزانزين
التالي مثول ثمانيني بريطاني أمام المحكمة بعد وقوفه على ساق متظاهر لمنعه من الهروب من الشرطة