عرب لندن

لم تستبعد الحكومة البريطانية إرسال المجرمين لقضاء مدة عقوبتهم في إستونيا كوسيلة لتخفيف أزمة اكتظاظ السجون في إنجلترا وويلز.

وبحسب ما ذكرت صحيفة التلغراف "The Telegraph" تدرس وزارة العدل جميع الخيارات القابلة للتطبيق لمعالجة الأزمة، بما في ذلك التفكير في عرض إستونيا لتأجير زنازين لسجن المجرمين.

وقالت التلغراف نقلا عن مصادر حكومية إن الحل "مطروح على الطاولة" بعد أن نفدت الزنازين تقريبا في سجون الرجال في إنجلترا وويلز الشهر الماضي مع وجود 83 مكانًا فارغًا فقط.

كما أظهرت الأرقام الرسمية التي نشرت يوم الجمعة أن عدد السجناء بلغ مستوى قياسي جديد، بزيادة بواقع 171 شخصًا عن الرقم القياسي السابق، المسجل في الأسبوع الماضي، وبذلك وصل الإجمالي الحالي للأعداد 88,521.

فيما جعلت معدلات الجريمة المنخفضة في إستونيا سجونها نصف فارغة، مما أثار الآمال في أن تتمكن خطة نقل المجرمون المدانون في إنجلترا وويلز من تقديم دفعة بقيمة 30 مليون يورو (25 مليون جنيه إسترليني) للمالية العامة للبلاد.

ومن المتوقع أن تناقش وزيرة العدل شبانة محمود ونظيرتها الإستونية ليزا باكوستا تأجير السجون على هامش حدث لمجلس أوروبا في فيلنيوس، ليتوانيا، يوم الخميس.

وبدورها، قالت باكوستا للتلغراف: "إن المملكة المتحدة وإستونيا لديهما تاريخ من التعاون الدولي الناجح، ومن شأن مثل هذه الشراكة أن تخلق المزيد من الفرص للاستفادة والتعلم من بعضنا البعض".

جدير بالذكر بأن وزارة العدل ستبدأ بإطلاق سراح حوالي 1500 شخص من السجون بموجب تدبير طارئة لمعالجة أزمة الاكتظاظ، بدءا من الأسبوع المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق ألمانيا تفكر بإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا في المرافق التي مولتها بريطانيا قبل إلغاء المخطط
التالي عدد السجناء في إنجلترا وويلز يصل إلى مستوى قياسي جديد