عرب لندن 

تمكن مجرم متورط في تجارة المخدرات، وله سجل إجرامي يمتد لـ32 عامًا، من تفادي الترحيل إلى الصومال بعد أن ادعى أن العودة إلى بلاده ستفاقم إدمانه.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن ”The Sun” دخل هذا الرجل البالغ من العمر 54 عامًا، والمعروف فقط بالأحرف AF، المملكة المتحدة كزائر في عام 1989 وقدم طلب لجوء. وقد حاولت وزارة الداخلية البريطانية مرتين ترحيله، بناءً على جرائم تشمل السطو، والسرقة، وتوزيع الكوكايين والهيروين.

ويذكر أن AF أُدين للمرة الثالثة في العام الماضي، وحُكم عليه بالسجن لمدة 28 شهرًا. قال ” AF “ خلال جلسة استماع هذا الشهر في محكمة بلندن، ”إنه حاول التخلص من إدمانه، لكنه يخشى أن العودة إلى الصومال ستتيح له "الوصول إلى المخدرات" بسهولة، مما يزيد من خطر انتكاسه“.

وافقت القاضية ريبيكا أوينز على طعن AF بناءً على حقوق الإنسان، وذكرت أن AF سيبدأ في الانسحاب من المخدرات فورًا إذا لم يحصل على الميثادون، الذي يُقال إنه غير متوفر في الصومال.

وقالت القاضية: "هذا الانسحاب سيؤدي إلى معاناته ويجعله يتصرف بشكل غير مستقر، ولن يكون قادرًا على التفكير بشكل منطقي. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتحدث الصومالية بشكل متكسر ويعاني من الاغتراب عن ثقافة بلاده. لن يستطيع تأمين مصدر رزق يتيح له استئجار سكن بعد نفاد أمواله الأولية، مما يجعله عرضة للفقر المدقع."

 

 

 

 

 

 

السابق وفاة سائح أجنبي وفقدان اثنين آخرين إثر انهيار كهف جليدي في آيسلندا
التالي أستراليا: عدم رد الموظف على مديره خارج ساعات العمل أصبح قاعدة رسمية