عرب لندن 

كشفت صحيفة "التلغراف" عن عدم إعجاب الملك تشارلز بالعملة المعدنية الجديدة ذات قيمة "جنيه إسترليني واحد". 

وتحمل العملة المعدنية صورة لزوج من النحل، تعبيرا عن شغف الملك بالحفاظ على البيئة والطبيعة، إلى جانب صورة الملك تشارلز أماما من الجهة الأخرى، وهي الإصدار الثاني من ثمانية إصدارات جديدة تضم صورة للملك تشارلز من المقرر طرحها للتداول بعد العملة الأولى التي تمثل 50 بنسا.  

وصدرت نحو ثلاثة ملايين عملة من فئة الجنيه الإسترليني الواحد هذا الأسبوع، عبر مكاتب البريد والبنوك في جميع أنحاء البلاد

ويشتمل التصميم الجديد من (الظهر) - إلى جانب النحل-، على أشكال صغيرة تحمل 3 أشكال مترابطة من "Cs" والذي يعد بمثابة تصميم مماثل استخدمه تشارلز الثاني بعد استعادته للعرش في عام 1660.

وكان شكل "Cs" في الأصل متجه للأسفل، وهو ما لم يعجب الملك تشارلز بحسب كبير النقاشين جوردون سامرز حيث قال للـ"صنداي تايمز": "شعر الملك تشارلز أن حرف C في الأسفل يشبه حدوة حصان مقلوبة للأسفل، وبدا التصميم بأنه نذير للحظ السيئ. هذا هو مستوى التفاصيل التي نظر إليها."

ويُقال أن تعليق حدوة حصان مرفوعة للأعلى، خارج المنزل هو بمثابة جالب للحظ السعيد تطرد الأرواح الشريرة والحظ السيئ، وفقًا لخرافة قديمة. 

في سياق متصل، من بين التصميمات الثمانية الجديدة، تم التصويت على الجنيه الاسترليني الواحد باعتباره المفضل في استطلاع للرأي أجرته دار سك العملة الملكية. 

وقالت دار سك العملة الملكية إنها تتوقع أن تدخل العملات المعدنية الأخرى غير المُصدرة - والتي تشمل أيضًا 2 بنس و10 بنس و20 بنسًا - للتداول طوال الفترة المتبقية من عام 2024، لكنها تعتمد على الطلب من مكاتب البريد وفروع البنوك.

وتتميز كل تصميمات الملك بعناصر للحياة البرية بينها سمك السلمون والبفن وأشجار البلوط والسنجاب في محاولة لتعكس "التزام الملك بالحفاظ على البيئة والعالم الطبيعي".

السابق ماكرون ينفي الاتهامات السياسية لاعتقال مؤسس "تليغرام" انتقادات روسية واسعة
التالي غرامة بـ 1800 إسترليني لراكب مترو استخدم بطاقة سحب فارغة الرصيد 200 مرة!