عرب لندن

غرمت هيئة النقل في لندن (TfL) أحد ركاب المترو بمبلغ يقارب الـ 1800 جنيه إسترليني بعد محاولته المتكررة دفع ثمن الرحلات ببطاقة سحب فارغة الرصيد.

تراكم على الرجل مبلغ 1200 جنيه إسترليني في أجور غير مدفوعة بعد استخدام بطاقة الدفع اللاتلامسية بدون رصيد كافٍ نحو 200 مرة. وتأتي الغرامة التي فرضتها (TfL) إضافة إلى مبلغ الأجرة المستحقة.

واستخدمت (TfL) هذا المثال في مستندات اللجنة خلال نقاش حول كيفية النظر في تغيير نموذج الدفع لخدماتها مع زيادة عدد العملاء الذين يستخدمون بطاقات الدفع اللاتلامسي.

وقال آندي لورد، مفوض هيئة النقل في لندن: "لقد نما استخدام بطاقات الدفع من هذا النوع في السنة المالية الماضية، حيث زاد بنسبة 15% في مترو أنفاق لندن و11% في الحافلات.

وأشار في حديثه: "لقد كانت هذه نقطة تركيز رئيسية عند التحقيق في أنماط السفر غير المنتظمة. في السنة المالية الماضية، كشفت تحقيقاتنا عن تجنب  414 فرداً دفع ثمن جميع أو جزء من رحلاتهم، مما أضاف ما يزيد عن 363 ألف جنيه إسترليني من الأجرة التي تم تجنب دفعها.

وأضاف أن في إحدى الحالات التي تم تحديدها، فشل الفرد في التحقق بشكل صحيح من بطاقة الدفع اللاتلامسية 193 مرة، مما أدى إلى تراكم أكثر من 1200 جنيه إسترليني من الأجرة غير المدفوعة.

بدوره مثل الفرد أمام المحكمة في أبريل واعتراف بالذنب في جميع التهم الموجهة إليه، وفقاً لصحفية ذي ستاندرد “The Standard”.

وأكد لورد: "أظهرت تحليلات استخدام البطاقة عدم التحقق في كل رحلة تمت على مدى أكثر من عام. استخدمنا لقطات كاميرات المراقبة للمساعدة في العثور على الجاني. مثل الفرد أمام المحكمة واعتراف بالذنب في جميع الجرائم وطلب منه دفع 1796 جنيه إسترليني لنا."

ولم يتم ذكر كيف تمكن الجاني من التحايل على عمليات تفتيش (TfL)، حيث تطلب الإرشادات من العملاء استخدام نفس الجهاز دائمًا أو البطاقة غير التلامسية للدخول والخروج للتأكد من دفع الأجرة الصحيحة.

السابق الملك تشارلز يتدخل بتصميم العملة ذات قيمة "جنيه إسترليني واحد" لعدم إعجابه بها
التالي مرشح لزعامة حزب المحافظين: أرسلوا الجيش للتعامل مع القوارب الصغيرة كما فعلت البحرية مع العبودية!