عرب لندن

سيحذر السير كير ستارمر من أن الحياة في المملكة المتحدة "ستسوء قبل أن تتحسن" في أول خطاب رئيسي له بصفته رئيسًا للوزراء.

ومن المتوقع أن يتناول ستارمر في خطابه، الذي يسبق عودة البرلمان بعد عطلة صيفية مختصرة، الأوضاع الراهنة، مؤكدًا أن الأمور أسوأ مما كان متوقعًا.

وفي تصريحاته المقررة يوم الثلاثاء، سيقول رئيس الوزراء إنه ووزراءه "لم يرثوا فجوة كبيرة في الاقتصاد فحسب بل ورثوا فجوة كبيرة أيضًا مجتمعيًا، لهذا السبب يتعين على حكومته اتخاذ إجراءات والقيام بالأشياء بشكل مختلف.

بقوله: "جزء من ذلك هو أن نكون صادقين مع الناس - بشأن الخيارات التي نواجهها. ومدى صعوبة هذا. "بصراحة - ستزداد الأمور سوءًا قبل أن نتحسن".

كما سيذكر السير كير إن الوضع المالي "أسوأ مما تخيلنا على الإطلاق"، حيث سيكرر ادعاءات وزيرة الخزانة راشيل ريفز بأن حزب المحافظين بقيادة ريشي سوناك ترك فجوة مالية كبيرة أسودًا 22 مليار جنيه إسترليني في ميزانية هذا العام مع إدعائه بإخفاء الحكومة السابقة لهذا.

وبحسب السكاي نيوز “Sky News” سيدعي إن المحافظين، الذين تولوا السلطة منذ عام 2010، كانوا مسؤولين عن "14 عامًا من الشعبوية والفشل"، مما أتاح لأولئك الذين شاركوا في أعمال الشغب الأخيرة “استغلال الثغرات في مجتمعنا".

وفي خطابه، سيتناول السير كير ستارمر قضية نقص الأماكن في السجون، معتبرًا إياها فشلًا أساسيًا. وسينوه إلى أن المجرمين راهنوا على تعطل النظام بسبب إدراكهم للوضع الحالي.

ومن المتوقع أن يقول رئيس الوزراء، الذي يزعم أن التغيير لن يحدث "بين عشية وضحاها"، إن حزب العمال حقق "في سبعة أسابيع أكثر مما حققته الحكومة السابقة في سبع سنوات"، بما في ذلك إنشاء صندوق الثروة الوطني، وتغيير سياسة التخطيط لبناء المزيد من المنازل وإنهاء الإضرابات في القطاع العام.

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأحد: 25 / أغسطس/ 2024
التالي قانون جديد في بريطانيا: السجن حتى خمس سنوات لسرقة الحيوانات الأليفة