عرب لندن

أعلنت "جمعية البناء المجتمعي" لدى سلسلة بنوك "Nationwide" عن افتتاح عيادات مجانية لعلاج الخرف في 200 فرع من فروعها، بحسب ما نقلته "الغارديان". 

وتمول الجمعية 30 ممرضا مختصا بمرض الخرف من منظمة "Dementia UK"، والذين من المقرر أن يعملوا في الفروع الرئيسية وعبر خطوط المساعدة التابعة للمؤسسة. 

وستكون مواعيد العيادة المجانية لمدة 45 دقيقة مفتوحة للأعضاء والعملاء من خارج البلاد، ويمكن حجزها قبل 14 يومًا عبر موقع "Dememtia UK" أو من خلال أحد الفروع. 

ويقدم الممرضون في البرنامج إرشادات حول عدة موضوعات تشمل فهم التشخيص والمخاوف بشأن الأعراض والمسائل القانونية وأفضل السبل لرعاية شخص مصاب بالخرف.

كما يقدمون الدعم العاطفي لأي شخص متأثر بمرض الخرف، سواء الأسرة أو مقدمي الرعاية.

واعتبارًا من 13 أغسطس، سيقوم ممرض بزيارة الفروع بين الثلاثاء والخميس، مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أشهر.

ومن الجدير بالذكر أن مرض الخرف هو السبب الرئيسي للوفاة في المملكة المتحدة، ويعيش معه حوالي مليون شخص، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 1.6 مليون وأن يكلف الاقتصاد نحو 90 مليار جنيه إسترليني بحلول 2040. 

وقالت الدكتورة هيلدا هايو، كبيرة الممرضات والرئيسة التنفيذية لمنظمة Dementia UK: "مع توقع أن يتجاوز عدد الأشخاص المصابين بالخرف في المملكة المتحدة مليون شخص في العام المقبل، فإن هذه الشراكة التي تأتي في الوقت المناسب ستكون حاسمة بينما نزيد خدماتنا وضمان عدم مواجهة أي شخص للخرف بمفرده.

السابق بريطانيا تخزن لقاحات جدري القرود وتستعد لمواجهة السلالة الجديدة "المميتة"
التالي هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) ستوفر علاجًا جينيًا مبتكراً لمرضى الثلاسيميا