عرب لندن

يواجه رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، دعوات لإصدار أمر بالتحقيق في وسائل التواصل الاجتماعي لمنع المنصات من تعزيز أعمال الشغب في المستقبل في أعقاب المشاهد المروعة في الأيام الأخيرة.

وحذر وزراء من أن المنشورات عبر الإنترنت تعمل بمثابة محرض لتأجيج وتنظيم العنف، داعيين إلى ضرورة اتخاذ إجراءات لمنع هذه الوسائل التي تغذي العنف من تأجيج اشتباكات مماثلة في المستقبل.

وبدوره حذر السير كير المتورطين عبر الإنترنت من أنهم سيواجهون المحاكم إذا خالفوا القانون، حيث أخبر المسؤولين التنفيذيين في وسائل التواصل الاجتماعي أنه يجب عليهم أن يكونوا على دراية بالعواقب الحقيقية للرسائل التي ينشرونها.

ويأتي ذلك عقب الحكم على رجلين بالسجن بعد إثارتهم لأعمال الشغب عبر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهما جوردان بارلور وتايلر كاي.

ومن جهتها قالت كريستين جاردين، المتحدثة باسم مكتب مجلس الوزراء في حزب الديمقراطيين الأحرار: "لا يمكننا أن ندع هذا يمر دون تحقيق مناسب لتعلم الدروس الحيوية ووقف وسائل التواصل الاجتماعي التي تغذي العنف المروع مثل هذا في المستقبل".

وأضافت إن "البلطجية" الذين يقفون وراء أعمال الشغب يجب أن يواجهوا القوة الكاملة للقانون. إلى جانب محاسبة عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي على تجاهل دورهم في منع النشاط الإجرامي على منصاتهم.

 

السابق حمزة يوسف يصف إيلون ماسك بأنه أحد أخطر الرجال على هذا الكوكب!
التالي السجن لرجلين لإثارتهما العنف اليميني المتطرف في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي