عرب لندن

انتقد رئيس وزراء اسكتلندا السابق حمزة يوسف،  مالك منصة إكس (تويتر سابقاً)، إيلون ماسك قائلاً بأنه "أحد أخطر الرجال على هذا الكوكب".

وقال يوسف، في حديثه أمام حشد من الناس في مهرجان إدنبرة، يوم الخميس، إن ماسك استخدم ثروته الهائلة ومهاراته التكنولوجية لبعض أكثر الشرور.

وتأتي هذه التعليقات في الوقت الذي روج فيه ماسك لمزاعم كاذبة حول إنشاء معسكرات اعتقال في جزر فوكلاند لأولئك المتورطين في أعمال شغب عنيفة في الأسبوع الماضي، والتي حذفها في وقت لاحق.

كما نشر  ماسك عدة منشورات حول الاضطرابات اليمينية المتطرفة التي شهدتها المملكة المتحدة في أعقاب حادثة مقتل ثلاث فتيات صغيرات في ساوثبورت، بما في ذلك وصفه رئيس الوزراء بأنه "كير مزدوج" إلى جانب إشارته إلى أن الحرب الأهلية أمر لا مفر منها في البلاد.

وفي حديثه عن زعيم الإصلاح في المملكة المتحدة نايجل فاراج، قال يوسف بأنه هو وماسك "صديقان حميمان"، ثم قال عن مالك شركة إكس: "يجب أن أقول، في رأيي، إنه أحد أخطر الرجال على هذا الكوكب. إنه لا يخضع للمساءلة أمام أحد، ولديه ثروة هائلة في متناول يده ويستخدمها في بعض أكثر الشرور التي رأيتها".

وفي حديثه مع المذيع ماثيو ستادلين، أضاف يوسف: “إنه ليس أحمقًا - إيلون ماسك ذكي للغاية، ومتمرس جدًا في مجال التكنولوجيا. يمكنه البحث في الادعاءات التي يضخمها على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنه اختار ألا يفعل ذلك”.

وأشار إلى إعادة نشر ماسك عنوان مزيف تم حذفه منذ ذلك الحين يزعم أنه من صحيفة ديلي تلغراف يدعي أن رئيس الوزراء السير كير ستارمر يخطط لإقامة معسكرات اعتقال في جزر فوكلاند للمشاغبين.

إلى ذلك يرى يوسف إن رئيس الوزراء لديه فرصة للسعي إلى تنظيم شركات وسائل التواصل الاجتماعي ولا يعتقد أنه ينبغي حظر منصة (X) في المملكة المتحدة وفقما ذكرت الإندبندنت “The Independent”.

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: السبت: 10 / أغسطس/ 2024
التالي دعوات لكير ستارمر لإصدار أمر بإجراء تحقيق حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في تأجيج العنف