عرب لندن 

شهدت كنيسة "شيربورن أبي" في دورست، التي تعود إلى أكثر من 1,300 عام، حادثة سرقة كبيرة ليلة الثلاثاء، حيث تمكن لصوص من اقتحام الكنيسة وسرقة قطع دينية تقدر قيمتها بحوالي 90 ألف جنيه إسترليني.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف ”Telegraph“ سرق اللصوص مجموعة من الكنوز الفضية. وأثناء العملية، ألحقوا أضرارًا بالغة بالباب الساكسوني الخشبي للكنيسة، كما قطعوا سلكًا لمصباح داخل الكنيسة.

ولم يتمكن أحد من رؤية الحادث، ولم تكن هناك تسجيلات من كاميرات المراقبة، مما دفع الشرطة إلى بدء تحقيق شامل في الأمر.

وأعرب القس مارتن لي عن إدانته الشديدة لهذا الفعل الذي وصفه بـ “الإجرامي”، وعبّر عن حزنه العميق قائلاً: “الكنيسة تمثل جزءًا من تاريخنا وتراثنا. الكثيرون يشعرون بالغضب والإحباط بسبب هذا العمل. إنه تدنيس للكنيسة وللمجتمع بأكمله.”


وأوضح القس لي أن اللصوص اقتحموا الكنيسة على الأرجح بين الساعة 9 مساءً والساعة 1 صباحًا، مؤكدًا أن هذا اليوم كان يومًا حزينًا للغاية للكنيسة وللمجتمع بأكمله. وأضاف: "نحن مصدومون بشدة من هذه الجريمة، وعلينا الآن أن نعمل بجد للتعامل مع آثارها ودعم جميع أفراد المجتمع المتأثرين بهذا الاعتداء على كنيستنا الجميلة."

وأعرب متحدث باسم الأبرشية عن حزنه قائلاً: “نشعر بأسى شديد لسماعنا عن سرقة كنيسة شيربورن والأضرار التي لحقت بإحدى أهم وأجمل الكنائس في الأبرشية وكنيسة إنجلترا. هذه الأفعال تسببت في إزعاج كبير للمجتمع، حيث فقدنا قطعًا ذات قيمة كبيرة للمدينة والكنيسة.”

ومن جانبها، أكدت شرطة دورست في شيربورن أن العناصر المسروقة كانت من "القطع الفضية ذات القيمة العالية". ودعا الشرطي مارك جونز السكان المحليين إلى التحقق من تسجيلات كاميرات المراقبة وأجهزة تسجيل السيارات في المنطقة، على أمل العثور على أي معلومات قد تساعد في التعرف على الجناة.


 


 


 


 

السابق تحذير من عواصف رعدية وأمطار غزيرة في بريطانيا رغم وصول درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية
التالي انخفاض أعداد المتقدمين للعمل والدراسة في المملكة المتحدة بأكثر من الثلث