عرب لندن 
 

حذر مكتب الأرصاد الجوية البريطاني من عواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع. في الوقت نفسه، يُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 33 مئوية في بعض مناطق إنجلترا وويلز.

حيث ستتعرض أجزاء من المملكة المتحدة لهطول أمطار غزيرة ورياح عاتية بسبب تأثيرات العاصفة "ديبي"، التي أثرت على الولايات المتحدة مؤخراً. كما من المتوقع أن تشهد البلاد فترة قصيرة من الطقس الحار، حيث ستصل درجات الحرارة إلى 33 مئوية في بعض المناطق، وذلك يومي الأحد والاثنين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن ”The Sun“ أصدر مكتب الأرصاد الجوية بالتعاون مع وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) تحذيراً صحياً بسبب ارتفاع درجات الحرارة. يستهدف التحذير بشكل خاص الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاماً والأشخاص الذين تعاني حالاتهم الصحية من تأثيرات الحرارة العالية. سيكون التحذير ساري المفعول من الساعة 9 صباحاً يوم الأحد 11 أغسطس حتى الساعة 9 صباحاً يوم الثلاثاء 13 أغسطس.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 33 مئوية في لندن، و26 مئوية في مانشستر، و22 مئوية في غلاسكو، و21 مئوية في بلفاست. وقد حذرت وكالة الأمن الصحي من أن المناطق الأكثر تأثراً ستكون لندن، وجنوب شرق البلاد، وجنوب غربها، وشرق إنجلترا، وويست ميدلاندز، وشرق ميدلاندز.

وقالت نيكي ماكسي، المتحدثة باسم مكتب الأرصاد الجوية: "الفترة الحارة ستكون قصيرة ولكنها شديدة." وأضافت: "من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها يوم الاثنين ثم تعود بسرعة إلى معدلاتها الطبيعية يومي الثلاثاء والأربعاء."

وتوقع الخبراء أن تبدأ عطلة نهاية الأسبوع بأجواء غائمة ورطبة في الجنوب، مع فترات مشمسة وأمطار متفرقة في الشمال. ومع تقدم اليوم، يُتوقع أن يتحسن الطقس، لتصبح فترة بعد الظهر مشمسة ودرجات الحرارة في العشرينات عبر إنجلترا وويلز.

كما ستؤدي الزيادة في درجات الحرارة إلى ارتفاع مستويات حبوب اللقاح والأشعة فوق البنفسجية. يُنصح بتغطية الجسم خلال ساعات الظهيرة واستخدام واقي الشمس لحماية الجلد.


 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الجمعة: 9 / أغسطس/ 2024
التالي لصوص يسرقون قطعًا دينية بقيمة 90 ألف إسترليني من كنيسة عمرها 1300 عام في دورست