عرب لندن 
 

هيمنت تجمعات اليمين المتطرف والاحتجاجات المضادة على عناوين الصحف البريطانية هذا الأسبوع، حيث أظهرت التقارير أن مستوى العنف المتوقع كان أقل بكثير مما كان يُخشى. 

ورغم إغلاق المحلات التجارية مبكرًا واستعداد قوات الشرطة في إنجلترا وويلز لمواجهة اضطرابات محتملة، فإن بعض تجمعات اليمين المتطرف لم تحدث، بينما كانت التجمعات الأخرى أقل عددًا من المتظاهرين المضادين الذين شكلوا سلاسل بشرية حول مراكز اللجوء.

وأبرزت صحيفة ”الغارديان" ”The Guardian“ عنوانًا يقول: "آلاف يتظاهرون لمواجهة تهديد اليمين المتطرف"، مرفقًا بصورة لحشود في وولثامستو بشرق لندن، يحملون لافتات كتب عليها "مرحبًا باللاجئين" و"أوقفوا اليمين المتطرف". وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الاحتجاجات نجحت في التصدي للتهديدات المحتملة من اليمين المتطرف.

ونشرت صحيفة "التليغراف" ”Telegraph“ عنوانًا يقول: "بريطانيا تغلق أبوابها خوفًا من التظاهرات"، وأفادت بأن النواب تلقوا نصيحة للعمل من المنزل، بينما أغلقت عيادات الأطباء والمحلات التجارية نوافذها. كما نشرت الصحيفة صورة لرجل يثبت ألواحًا خشبية على واجهة متجر خيري في ساوثيند، إسيكس، مما يعكس التحضيرات المكثفة لمواجهة أي اضطرابات محتملة.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" ”Daily Mail“ صورة للمتظاهرين المضادين في وولثامستو تحت عنوان: "الليلة، المتظاهرون المناهضون للكراهية يواجهون البلطجية". وأوضحت الصحيفة أن الآلاف خرجوا إلى الشوارع لمواجهة اليمين المتطرف، مما أدى إلى تقليل مستوى العنف المتوقع.

وعرضت صحيفة "إندبندنت" ”Independent“ صورًا لثلاثة رجال سُجِنُوا لدورهم في شغب ساوثبورت الأسبوع الماضي، تحت عنوان "القوة الكاملة للقانون". وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء الرجال هم "الأولون من بين العديدين الذين سُجنوا" بسبب أعمال العنف، مما يبرز الجهود القانونية الكبيرة لمحاسبة المتورطين.

واستخدمت صحيفة "الميرور" ”Mirror“ صورة للمتظاهرين المضادين في وولثامستو مع عنوان "قوة الشعب" و"التضامن". وأوضحت الصحيفة أن الآلاف من المناهضين للعنصرية خرجوا لإفشال "بلطجية اليمين المتطرف الذين يهددون بريطانيا"، مؤكدة على قوة وتأثير الاحتجاجات السلمية.

وجاء عنوان صحيفة "إكسبريس" ”Express“ "بريطانيا المتحدة تقف صامدة في وجه البلطجية"، مرفقًا بصورة للمتظاهرين المضادين في وولثامستو. ويعكس العنوان والصورة وحدة المجتمع في التصدي لتهديدات اليمين المتطرف.

واستخدمت صحيفة "تايمز" ”The Times“ صورة من وولثامستو مع عنوان "آلاف يتظاهرون لمواجهة اليمين المتطرف". وفي العناوين الفرعية، أفادت الصحيفة بوجود تحذيرات من الشرطة بشأن "100 مواجهة محتملة في إنجلترا"، وأشارت إلى أن المتورطين في العنف قد يواجهون أحكامًا بالسجن تصل إلى ثلاث سنوات.

وتناولت صحيفة "ميترو" ”Metro“ الموضوع من زاوية مختلفة، بعنوان "أتباع بوتين يشعلون أعمال الشغب"، مع عنوان فرعي "الروس يستهدفون قنوات اليمين المتطرف في المملكة المتحدة". وأشارت الصحيفة إلى أن الأجندات الخارجية تلعب دورًا في تأجيج التوترات الداخلية.


 


 


 

السابق انخفاض أعداد المتقدمين للعمل والدراسة في المملكة المتحدة بأكثر من الثلث
التالي رئيس الوزراء البريطاني: "تنفيذ نظام العدالة السريع يعمل كرادع للشغب"