عرب لندن 

دعت الشرطة البريطانية المواطنين إلى تجنب فندق هوليداي إن في تامورث بعد وقوع أعمال عنف. وفي بيان صدر ليلة الأحد، حثت شرطة ستافوردشاير الجمهور على الابتعاد عن المنطقة المحيطة بالفندق حيث يواصل الضباط المتخصصون التعامل مع أحداث العنف التي اندلعت في 4 أغسطس. وأوضح البيان أن "مجموعة كبيرة من الأفراد تلقي المقذوفات، وتحطيم النوافذ، وإشعال النيران، واستهداف رجال الشرطة"، مضيفاً أن "ضابطاً واحداً قد أُصيب".
وأشارت الشرطة إلى أن "الضباط يعملون بجد للحفاظ على سلامة الجمهور. حيث استخدمت طائرات الدرون الخاصة بالمراقبة وخدمة الطيران الوطنية للشرطة (NPAS) لتفقد المنطقة، ونحن نواصل جهودنا لتحديد هوية المتورطين".
اعتقالات وتوجيه تهم في أعقاب أعمال العنف في سندرلاند
وفي سياق متصل أعلنت شرطة نورثمبريا عن توجيه تهم لستة أشخاص على خلفية "مشاهد العنف الشائنة" التي شهدتها سندرلاند يوم الجمعة. وأوضحت الشرطة أن مكتباً للشرطة تعرض للنهب، وأُشْعِلَت النيران في مكتب المواطن للاستشارات. وارتفع عدد المعتقلين في سياق الفوضى إلى 14 شخصاً، حسب وكالة الأنباء البريطانية (PA).

وأوضحت الشرطة أنه وُجِّهَت تهم اضطراب العنف لأربعة رجال تتراوح أعمارهم بين 29 و31 و41 و48 عاماً، بالإضافة إلى امرأة تبلغ من العمر 43 عاماً. كما وُجهت تهمة التسبب في العنف وتهمة السرقة لرجل يبلغ من العمر 27 عاماً. من المقرر أن يمثل المتهمون أمام محكمة الصلح يوم الاثنين.

وقال كبير المفتشين مارك هول من شرطة نورثمبريا: "أجرينا اعتقالات إضافية فيما تواصل تحقيقاتنا الشاملة في الحادثة المروعة يوم الجمعة. أود طمأنة الجمهور بأن جهودنا للتحقيق لن تتوقف، ونتوقع اعتقالات أخرى في الأيام المقبلة. لن نتسامح مع السلوك الذي شهدناه في مركز مدينة سندرلاند، وسنبذل قصارى جهدنا لتتبع المسؤولين وتقديمهم للعدالة".

السابق داونينغ ستريت يؤكد: ستارمر لن يذهب في إجازة عائلية وسط تصاعد أعمال الشغب في بريطانيا
التالي تومي روبنسون يستمتع بعطلة عائلية في قبرص بينما يشعل الفوضى في المملكة المتحدة!