عرب لندن 
 

نشرت الشرطة البريطانية مجموعة من الصور للأشخاص الذين يتم البحث عنهم على خلفية أعمال الشغب الأخيرة. حيث أصدرت شرطة هامبشاير صورًا لسبعة أشخاص بعد أحداث الشغب التي وقعت خارج فندق بوترز إنترناشونال في ألدرشوت مساء الأربعاء.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن “The Sun” يأتي هذا بعد أن أصدرت شرطة مانشستر الكبرى صورًا لـ 11 شخصًا ترغب في التحدث إليهم بعد اندلاع الفوضى في منطقة نيوتن هيث بالمدينة في نفس اليوم.

وقالت شرطة هامبشاير: "تعرض أحد الضباط لإصابة طفيفة بعد أن بدأت مجموعة من 200 شخص في التجمع للاحتجاج في حوالي الساعة 6:45 مساءً. وقد تورطت هذه المجموعة في أعمال إجرامية شملت تخريب الممتلكات والترهيب وإطلاق إساءات عنصرية. الشرطة تعمل بجد للتعرف على الأشخاص الظاهرين في الصور المنشورة."

وفي بيان لها، قالت شرطة هامبشاير: "هل تعرفون الأشخاص الظاهرين في الصور؟ هل لديكم أي معلومات يمكن أن تساعد في تحقيقاتنا؟نشرنا 8 صور في البداية، ولكن تم التعرف على شخص واحد منذ ذلك الحين. وتراجع الشرطة الآن الأدلة من الكاميرات التي يرتديها الضباط ومن لقطات الطائرات الوطنية للشرطة ومن كاميرات المراقبة المحلية“.

وقال المتحدث باسم الشرطة: "التحقيقات جارية اليوم لاتخاذ إجراءات ضد من تسببوا في الفوضى في ألدرشوت. وقد وقال المتحدث باسم الشرطة: "التحقيقات جارية اليوم لاتخاذ إجراءات ضد من تسببوا في الفوضى في ألدرشوت. في الاحتجاجات السابقة بهذا الموقع، كانت الأوضاع سلمية في الغالب. ومع ذلك، في حوالي الساعة 6:45 مساءً، قام عدد قليل من الحاضرين بأعمال إجرامية."

 الاحتجاجات السابقة في هذا الموقع بشكل سلمي في الغالب، ولكن في حوالي الساعة 6:45 مساءً، تورطت أقلية من الحاضرين في أعمال إجرامية."

وقال مساعد رئيس الشرطة بول بارتولوميو: "بفضل الإجراءات السريعة والحاسمة التي اتخذها ضباطنا، تمكنا من استعادة السيطرة على الوضع ومنع تفاقم الأضرار في المجتمع في ألدرشوت. نحن ملتزمون بحماية الحق القانوني للناس في الاحتجاج، ولكن في الوقت ذاته نعمل على منع أي فوضى قد تؤدي إلى اضطرابات في المجتمع المحلي، وهو ما تحقق الليلة الماضية."

وأضافت أليكس بيكر، النائبة عن حزب العمال في ألدرشوت: "الوضع تفاقم بسبب قدوم أشخاص من خارج المجتمع. لا يوجد أي مبرر للسلوك الفوضوي، وهذه الأحداث لا تمثل ألدرشوت وفارنبره."

وتحث الشرطة أي شخص لديه معلومات على الاتصال بها عبر الرقم 101، مع ذكر الرقم المرجعي 44240326041.

وفي الوقت نفسه، اندلعت أعمال شغب في مانشستر عندما ألقى المحتجون الحجارة على الشرطة في منطقة نيوتن هيث، مما أدى إلى اعتقال رجلين بتهمة الفوضى العنيفة والاعتداء على ضابط طوارئ.

كما شهدت عدة مناطق أخرى في البلاد، مثل هارتلبول ولندن، اضطرابات بعد مقتل ثلاث فتيات صغيرات في هجوم بسكين في ساوثبورت يوم الاثنين.

وقد تعهد رئيس الوزراء، السير كير ستارمر، بفرض عقوبات صارمة على مثيري الشغب في أعقاب حادثة الطعن في ساوثبورت، محذراً من أن السلطات ستراقب عن كثب أي محاولات لتنظيم أعمال شغب مستقبلية.


 


 

 


 

السابق بريطانيا: ثعبان يهرب من بيت مالكه ويحدث فوضى عارمة في معرض فني ببنشوري
التالي ستارمر يواجه انتقادات حادة بسبب خطة توسيع استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجوه