عرب لندن 
 

طالب المحامي المكلف بالدفاع عن العائلة التي تعرضت لحادث مع الشرطة في مطار مانشستر بالحصول على جميع لقطات كاميرات الشرطة.

حيث أكد عامر أنور، 56 عامًا، أنه سيتولى القضية بدلاً من المحامي المشهور عبر تيك توك، أحمد يعقوب الذي أسقط، قضية الشاب الذي تعرض للركل من قِبل شرطي في مطار مانشستر، بعد ظهور مقطع فيديو جديد يظهر اعتداءً عنيفاً على الشرطة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور ”Mirror“ قال أنور: "تم تكليفي نيابة عن الأخوين محمد فاهير (19 عامًا)، وعماد (25 عامًا)، ووالدتهم والعائلة بخصوص الحادث الذي وقع في مطار مانشستر يوم الثلاثاء، 23 يوليو 2024.“

وأضاف أنور أنه تحدث إلى المكتب المستقل لشكاوى الشرطة ”IOPC“ بخصوص تقديم شكوى. كما دعا إلى "الاحتفاظ بجميع لقطات كاميرات المراقبة وكاميرات الجسم التابعة للشرطة." وأشار إلى أن والدة المعتقلين تعرضت لإساءات عنصرية قبل اعتقالهم.

وأفاد المكتب المستقل لشكاوى الشرطة ”IOPC“ يوم الجمعة الماضية بأن أحد ضباط شرطة مانشستر الكبرى قد تم تنبيهه بأنه قيد التحقيق الجنائي بتهمة الاعتداء على خلفية الحادث. كما تم تقديم إشعار تأديبي للضابط لإبلاغه بأنه قيد التحقيق بسبب احتمال ارتكابه سوء سلوك جسيم لعدد من الانتهاكات المزعومة لمعايير المهنية للشرطة، بما في ذلك استخدامه للقوة.

قال أنور: "إذا تصرف بعض ضباط الشرطة بهذه الطريقة في منطقة مليئة بكاميرات المراقبة ووجود العديد من الشهود، فيطرح ذلك سؤالًا حول ما يمكن أن يفعلوه في غياب مثل هذه الأدلة." 

وأكد أنور أن "الضباط المدربين تدريباً عال لا يمكنهم استخدام الاستفزاز أو العاطفة لتبرير استخدام القوة المفرطة وغير المشروعة وقد تكون مميتة."

وشهد الحادث اعتداء أحد الضباط على رجل كان مقيدًا على الأرض. وأثارت الفيديوهات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي احتجاجات في روشديل ووسط مدينة مانشستر، قبل أن تدعو عائلة الرجل الذي تعرض للركل إلى التهدئة.

وبدوره قال عمدة مانشستر الكبرى، أندي بيرنهام، ”ينبغي على الناس ألا "يتسرعوا في الحكم" بشأن الحادث مع ظهور لقطات إضافية. وأضاف أن "الناس بحاجة الآن إلى التراجع والسماح للتحقيق الجنائي من قبل IOPC في سلوك الضابط، إلى جانب التحقيق الموازي من قبل GMP في جرائم محتملة أخرى، لكي تُقَدَّم صورة كاملة."

وتفتح شرطة مانشستر الكبرى بوابة عامة للحصول على المزيد من اللقطات وتدعو الشهود للإدلاء بشهاداتهم بشأن ثلاث حوادث.

تتعلق الحادثة الأولى "بمشادة بين الركاب" على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية QR023 التي وصلت في الساعة 7:20 مساءً، والتي يُحتمل أنها وقعت إما على متن الطائرة أو في قاعة الأمتعة T2.  ثم وقعت "مشادة عنيفة مع أفراد من الجمهور" في قاعة الأمتعة T2 حوالي الساعة 8:22 مساءً. 

وفي الساعة 8:28 مساءً، في منطقة دفع الرسوم في موقف السيارات بالمطار، تعرض ثلاثة ضباط شرطة للاعتداء وأصيبوا بجروح في الرأس، بما في ذلك كسر في الأنف.

 

السابق كير ستارمر يتعهد بفرض "أقصى العقوبات" على مثيري الشغب في ساوثبورت
التالي اضطرابات في ساوثبورت خلال وقفة تأبينية تسفر عن إصابة 39 شرطياً