عرب لندن

أعلنت شبكة "يوروسبور" الرياضية الفرنسية عن إقالة المعلق البريطاني بوب بالارد، بعد أن أدلى بتعليقات وُصفت بأنها تحمل تمييزًا جنسياً أثناء تعليقه على فوز منتخب أستراليا للسيدات بذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 متر حرة في أولمبياد باريس 2024.

ففي مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال بالارد: "حسنًا، النساء يضعن اللمسة الأخيرة. أنتم تعرفون كيف هن النساء... يتسكعن ويضعن مكياجهن"، وقد ردت عليه زميلته ليزي سيموندز قائلة: "هذا مشين يا بوب. بعض الرجال يفعلون ذلك أيضًا."

جاء تعليق بالارد بعد أن قادت مولي أوكالاغان وشاينا جاك وإيما ماكيون وميغ هاريس الفريق الأسترالي لتحقيق الذهبية الرابعة تواليًا في سباق التتابع 4 مرات 100 متر حرة، محققات رقمًا قياسيًا أولمبيًا جديدًا.

ولاقى تصريح بالارد استهجان الكثيرين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض تمييزًا جنسياً بينما رأى آخرون أن تصريحه لا يستوجب فصله من عمله. 

يُذكر أن بالارد انضم إلى شبكة "يوروسبور" لتغطية الألعاب الأولمبية، نظراً لخبرته الطويلة التي تمتد لأربعة عقود في تغطية أحداث رياضية كبرى مثل السباحة، الغطس، الهوكي على الجليد، كرة المضرب، كرة السلة، كرة الماء والكريكيت.

وأكدت شبكة "يوروسبور" في بيانها: "خلال جزء من تغطية يوروسبور للألعاب، أدلى المعلق بوب بالارد بتصريح غير لائق. ونتيجة لذلك، تم إزالته فورًا من قائمة المعلقين لدينا."

السابق سويلا برافرمان تنسحب من المنافسة على زعامة حزب المحافظين
التالي العمال يتعرضون لضغوط للكشف عن هوية متبرعين مجهولين قدموا مبالغ كبيرة للحزب!