عرب لندن 

أسقط سرب من طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني لقب "الصليبيين" بعد تقديم أحد أفراده شكوى بأنه مسيء للمسلمين.

وحصل السرب الرابع عشر، وهو الأطول في الخدمة على هذا اللقب بعد أن قام طياروه بطلعات جوية فوق غزة وفلسطين خلال الحرب العالمية الأولى. 

وضمن السياق، صدرت أوامر للأطقم مؤخرا بإزالة أي إشارات ترمز للقب، بعد تأييد من ضابط كبير لأحد أفراد طاقم سلاح الجو الملكي الذي قدم شكوى وأصر على أن المسمى مهين، بحسب ما نقلته "التلغراف". 

وكانت السنوات الثلاثين الأولى من تاريخ السرب الرابع عشر مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالشرق الأوسط. وفي العقود الأخيرة شارك طياروها في حرب الخليج الأولى عام 1991 وفي كوسوفو في عام 1999.

واستجهن بعض الطيارين في الخدمة هذه الأوامر، معتبرين اللقب جزءا كبيرا من تاريخ سلاح الجو. 

وقال أحد الطيارين لخدمة "ميل أون صنداي": "لم يكن هناك أي تحيز أو حقد في الاسم. كل سرب، كل فوج لديه ماض. ولكن إذا كان هذا الماضي لا يتناسب مع التفكير الحالي، فسيتم محوه."

وقال المسؤولون إن تركيز سلاح الجو الملكي البريطاني يجب ألا ينصب على إعطاء الأولوية للمصطلحات المسيئة التي قد تتعارض مع قيم الخدمة، وأنه على الرغم من أن الألقاب قد يكون لها مكان في تاريخها، إلا أن بعضها "لم يعد مناسبًا".

وقال متحدث باسم سلاح الجو الملكي البريطاني: "باعتبارنا خدمة ذات طابع حداثي ومتنوع، يجب أن ينصب تركيزنا على عدم إعطاء الأولوية لأي مصطلح هجومي يتعارض مع قيم سلاح الجو الملكي. لذلك، توقف السرب الرابع عشر عن استخدام لقبه التاريخي غير الرسمي.

وأضاف: "إن التقاليد والألقاب غير الرسمية التي استخدمها سلاح الجو الملكي البريطاني في الأيام السابقة لها مكان في تاريخنا. ومع ذلك، فإن بعضها لم يعد مناسبًا في القرن الحادي والعشرين."

 

 

 

السابق تحذيرات واسعة من مخطط ستارمر برفع الأجور لارتباطه بارتفاع معدل التضخم
التالي عقوبات حازمة لأصحاب لوحات السيارات "المسيئة"