عرب لندن

اتُهم زعيم حزب الإصلاح، نايجل فاراج، بتأجيج التوترات بعد تعليقاته التحريضية حول أعمال الشغب في ليدز، حيث ألقى اللوم على “سياسية شبه القارة الهندية" في منشور له على منصة إكس مساء يوم الخميس.

وكتب في نص التغريدة: “تتجلى سياسات شبة القارة الهندية حاليًا في شوارع ليدز، لا تقولوا إنني لم أحذركم”.

ويأتي ذلك بعدما شهدت منطقة هارهيلز في المدينة أعمال شغب عنيفة بحسب وصف الشرطة، بعدما تم أخذ أطفال من عائلاتهم من قبل خدمات الرعاية الاجتماعية.مما دفع بالمحتجين إلى تدمير سيارة الشرطة وإلقاء الحجارة وحرق حافلة.

فيما أثارت تعليق فاراج الغضب بين النقاد، وفي السياق قالت النائبة عن حزب العمال، ستيلا كريسي، لصحيفة الإندبندنت "The Independent" إن ما قاله "غير مطلع، وسيء الحكم، وغير مدروس".

وأضافت: "ليس من المفاجئ أنه يسعى مرة أخرى إلى تأجيج الانقسام بدلا من تهدئة التوترات، لكن من الأفضل للسيد فاراج أن يقوم بواجبه قبل أن يطلق تعليقاته التحريضية".

في منشور على X ردًا على السيد فاراج، أضاف النائب عن حزب العمال ليدز سنترال وهيدنجلي أليكس سوبل: "هذا وضع لا تعرف عنه شيئًا ولم يطلعك عليه أحد.أنت تؤجج الموقف بمعلومات مضللة. يتحمل السياسيون مسؤولية عدم تفاقم الأوضاع خاصة دون علمهم بها. أتوقع منك أن تصدر اعتذارًا".

وبدوره اتهم الرئيس التنفيذي لمنظمة "الأمل لا الكراهية"، نيك لولز، فاراج بشن "هجمات سياسية رخيصة من أمريكا".

جدير بالذكر أن مجلس مدينة ليدز أعلن عن إجراء مراجعة عاجلة لقضية حماية الأطفال التي أثارت الاضطرابات في المدينة ليلة الخميس.

السابق سويلا برافرمان تحذر من خطر تحول المحافظين إلى "متطرفين وسطيين"
التالي NHS تحذر من استمرار الاضطرابات المرتبطة بتعطل أنظمة مايكروسوفت الأسبوع المقبل