عرب لندن

نشر زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي صورة مع قمصان المنتخب الإسباني، يسخر فيها من الجماهير الباكية أثناء احتفاله بهزيمة إنجلترا في نهائي اليورو، الذي جرى ببرلين، يوم أمس الأحد، وانتهى لفائدة لاروخا بنتيجة هدفين لهدف واحد.

واحتفل زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي في وستمنستر بفوز إسبانيا وهزيمة إنجلترا في نهائي اليورو ليلة أمس بسعادة غامرة (أنظر الصورة المأخوذو من ديلي ميل)، إذ تباهى ستيفن فلين بأن اسكتلندا كانت الفريق الوحيد الذي هزم إسبانيا خلال التصفيات المؤهلة للبطولة، حيث نشر صورة لنفسه مرتديًا الكيلت الاسكتلندي، وهو يسخر من الجماهير الباكية.

وأثار هذا المنشور ردود فعل غاضبة على منصة إكس، حيث أشار المستخدمون إلى أن اسكتلندا خرجت من دور المجموعات بعد فشلها في الفوز بمباراة واحدة، وتعرضها لهزيمة قاسية من ألمانيا. ورد آخرون بصور لسياسيي الحزب الوطني الاسكتلندي، وهم يبكون بعدما عانوا من انهيار انتخابي في وقت سابق من هذا الشهر.

وكان مشجعو إنجلترا قد تجمعوا في الحانات والبارات على أمل رؤية الفريق يحقق أول بطولة كبرى منذ كأس العالم عام 1966. لكن رجال غاريث ساوثغيت لم يتمكنوا من صنع التاريخ، حيث خسروا 2-1 في برلين، بعدما فشلوا أيضًا في الفوز بنهائي يورو 2020 بصعوبة.

وتم تسجيل الهدف الفائز قبل دقائق فقط من نهاية المباراة، حيث أتيحت لإنجلترا فرصة أخيرة تم إبعادها عن خط المرمى.

وعلى أرض الملعب، أمسك الحارس جوردان بيكفورد وكول بالمر برأسيهما بأيديهما، بينما كان جود بيلينجهام المنكسر يتلقى العزاء من ساوثغيت بعد انهياره على الأرض.

كما تمت مواساة اللاعبين من قبل أصدقائهم وعائلاتهم في المدرجات، حيث كان أولي واتكينز يبكي وهو يعانق صديقته إيلي أندرسون، بينما بدا لوك شو محبطًا وهو يلف نفسه في سترة بغطاء للرأس.

وأصابت الهزيمة الأمير ويليام والأمير جورج بالصدمة، حيث شوهد أمير ويلز يواسي قائد منتخب إنجلترا المحبط، هاري كين - بينما حث الملك تشارلز لاعبي الفريق على "رفع رؤوسهم عاليًا"، واصفًا إياهم بـ "فخر الأمة".

السابق هبوط اضطراري لرحلة تقل مشجعين إنجليز عائدين من برلين
التالي مستشار العنف السياسي في المملكة المتحدة يحذر: حياة النواب في خطر!