عرب لندن

اضطرت رحلة جوية، تقل مشجعين إنجليز عائدين من برلين، يث جرى نهائي يورو 2024 بين إنجلترا وإسبانيا، إلى الهبوط الاضطراري بسبب ما وصفته شركة الطيران بأنه "رائحة غير معروفة في المقصورة".

واضطرت الرحلة المتجهة إلى مانشستر للعودة إلى المطار الألماني، بعد حوالي 15 دقيقة من إقلاعها صباح اليوم، الاثنين، إذ أقلعت الرحلة EW8470 في الساعة 8:09 صباحًا وصعدت إلى ارتفاع 10,000 قدم، قبل أن تعود وتهبط مجددًا في برلين في الساعة 8:26 صباحًا، وفقًا لتطبيق تتبع الرحلات الجوية.

وتم استقبال طائرة إيرباص A319 من قبل خدمة الإطفاء في المطار، وتم إجلاء حوالي 150 راكبًا وأفراد الطاقم على متنها وإعادتهم إلى الصالة. واشتكى البريطانيون على متن الطائرة من بقائهم "عالقين" لساعات دون أي معلومات، حيث عاد الكثير منهم عبر الجمارك، وقالوا إنهم لم يتلقوا أي رسائل نصية من شركة يورو وينجز.

 وأخبر جون هاتام، من يورك، الذي سافر لمشاهدة جميع المباريات في مراحل خروج المغلوب من اليورو، موقع MailOnline أنه "غاضب" من كيفية تعامل شركة يورو وينجز مع التأخير، وقال مشجع إنجلترا المتعب: "ليس هذا ما كنا نتوقعه لنهاية الأسبوع".

فلتجنب دفع تكاليف الإقامة، سافر جون لمشاهدة المباراة صباح أمس الأحد، ثم توجه مباشرة إلى المطار في الساعة 2 صباحًا الليلة الماضية، وظل هناك منذ ذلك الحين، وخشي في وقت ما أن يضطر للانتظار حتى الثلاثاء للحصول على رحلة أخرى. وقال إنه الآن، تم جدولة رحلة في الساعة 3:30 مساءً - لكنه يقول إنه والركاب الآخرين يعرفون هذا فقط من لوحات المغادرة في المطار، ولم يتلقوا أي رسائل نصية من يورو وينجز، مضيفا أن الركاب تم إعطاؤهم قسائم بقيمة خمسة يورو فقط لشراء الطعام، والتي قيل لهم إنها يمكن استخدامها في جميع أنحاء المطار، ولكن عندما ذهبوا إلى مختلف منافذ الطعام، قال: "كلهم أخبرونا أنه لا يمكن استخدامها هنا، وزا د:"إنه أمر محبط، كنا جميعًا محبطين من نتيجة المباراة الليلة الماضية ثم يحدث هذا. نحن سعداء لأننا جميعًا بأمان - تحدث أشياء أسوأ - إنها فقط الطريقة التي تم التعامل بها مع الأمر".

راكب آخر، اسمه جاريث ديفيز من ويغان، قال للمصدر نفسه، إنه لم يكن هناك ممثل من يورو وينجز لمقابلة الركاب من الطائرة، وقال إن شركة الطيران "وضعتنا جميعًا في المطار دون أي تواصل على الإطلاق وكتب ديفيز أيضًا على منصة إكس أن مضيف الرحلة أخبره بعدم التقاط الصور أو الفيديوهات، لأنهم لا يريدون "ضغطًا سلبيًا على وسائل التواصل الاجتماعي".

من جهتها، قالت يورو وينجز إن الركاب وأفراد الطاقم لم يكونوا في خطر "في أي وقت" خلال الحادث، كما أخبرت وسائل الإعلام الألمانية أن الركاب سيتم إعادة حجزهم الآن على رحلات بديلة، موضحة في بيان: "رحلة EW8470 من برلين إلى مانشستر عادت غير مخططة إلى برلين هذا الصباح بسبب رائحة غير معروفة في المقصورة، تم إعلان حالة 'طوارئ جوية'، وهو إجراء قياسي للحصول على هبوط مفضل. هبطت الطائرة بشكل طبيعي في BER حوالي الساعة 8:30 صباحًا... غادر الركاب وأفراد الطاقم الطائرة عبر سلالم الركاب المتوفرة وتم نقلهم إلى الصالة بواسطة الحافلة. ثم قامت فرقة الإطفاء بفحص الطائرة. لم يتم العثور على أي شيء. لم يكن هناك حريق أو دخان في المقصورة.

السابق وزير الخارجية البريطاني يجدد دعوته لوقف إطلاق النار في غزة
التالي رئيس الحزب الوطني الاسكتلندي يسخر من هزيمة الإنجليز في يورو 2024