عرب لندن

توقعت هيئة صناعية أن تشهد الحانات البريطانية، المكتظة بمشجعي كرة القدم الإنجليز الذين يأملون في فوز منتخب بلادهم على إسبانيا في نهائي كأس أوروبا، يوم غد الأحد في برلين، ارتفاعاً هائلاً في المبيعات قد يصل إلى 57 مليون يورو.

ويتطلع منتخب "الأسود الثلاثة" لإنهاء انتظار دام 58 عاماً للفوز بلقب كبير منذ إحرازه كأس العالم عام 1966 على أرضه، بينما يسعى منتخب "لا روخا" إلى تحقيق تتويج رابع قياسي ليكسر شراكته مع ألمانيا.

وتوقع المتخصصون في الصناعة بيع عشرة ملايين كأس إضافية بين فترة الاستعدادات قبل المباراة وصافرة النهاية، ما يمثل عائدات إضافية قدرها 57 مليون يورو، وفقاً لجمعية الجعة والحانات البريطانية.

وتعاني العديد من هذه المؤسسات منذ سنوات، خاصة بعد عمليات الإغلاق التي فرضها فيروس كورونا والارتفاع الكبير في التضخم نتيجة أزمة القدرة الشرائية.

وأوضحت الجمعية أن "الآلاف من كؤوس الجعة، بما في ذلك كميات كبيرة من البيرة غير الكحولية، سيتم صبها بغزارة".

وتمثل الشركات الأعضاء في الجمعية 20 ألف حانة و90 في المئة من إنتاج الجعة في بريطانيا. وقد منح المشرعون في البلاد تراخيص تمديد ساعات العمل حتى الساعة الواحدة من فجر الإثنين، لتمكين مشجعي كرة القدم من الاحتفال باللقب أو التعبير عن حزنهم في حال الخسارة.

وترى هيئة مهنية أخرى، "أوسبيتاليتي بريطانيا"، التي تمثل قطاع الفنادق والمطاعم، أن الأثر الاقتصادي للمباراة النهائية سيبلغ 143 مليون يورو للحانات والمقاهي في البلاد.

بشكل عام، يتوقع قطاع الضيافة في بريطانيا تأثيراً هائلاً بإجمالي 952 مليون يورو طوال فترة إقامة كأس أوروبا لكرة القدم، وفقاً لهذه المنظمة.

السابق إدانة رجل كسب 3 ملايين جنيه إسترليني لسماحه بإلقاء نفايات قاتلة في أرضه
التالي الأميرة كايت ستحضر نهائي بطولة ويمبلدون