عرب لندن

أعلن قصر كنسينغتون في لندن، اليوم السبت، أن الأميرة كايت، التي تعالج من مرض السرطان، ستحضر المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون لكرة المضرب للرجال، غدا الأحد، في علامة تبدو مشجعة بشأن تعافيها.

وذكر القصر في بيان أن أميرة ويلز البالغة من العمر 42 عاماً، والتي تتمتع بشعبية كبيرة في البلاد، "ستحضر نهائي فردي الرجال في بطولة ويمبلدون الأحد 14 يوليو".

ووفقاً لوكالة الأنباء البريطانية، ستقوم الأميرة بتقديم الكأس للفائز بالبطولة، عقب المباراة النهائية بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراس.

في الوقت ذاته، سيكون زوجها الأمير وليام، وريث العرش البريطاني، في برلين مساء الأحد لحضور المباراة النهائية لكأس أوروبا لكرة القدم بين إنجلترا وإسبانيا.

وسيكون ظهور كايت في ويمبلدون ثاني إطلالة علنية لها خلال سبعة أشهر تقريباً.

وكانت زوجة الأمير وليام قد أعلنت في مقطع فيديو نهاية مارس الماضي أنها تتلقى العلاج الكيميائي الوقائي ضد السرطان.

وغابت كايت عن أي مشاركة رسمية منذ عيد الميلاد، وظهرت علناً للمرة الأولى في 15 يونيو بمناسبة عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث.

كايت، التي تشارك بشكل كبير في أنشطة اتحاد كرة المضرب في البلاد، دأبت على حضور مباريات ويمبلدون في السنوات الماضية. وقد انتشرت أخبار كثيرة حول إمكانية حضورها نهائي ويمبلدون خلال الأيام الأخيرة.

في الأسبوع الماضي، أشادت كايت عبر وسائل التواصل الاجتماعي باللاعب الاسكتلندي آندي موراي. وكتبت في رسالة وقعت بحرف "C" (أول حرف من اسمها Catherine كاثرين) "المسيرة المذهلة في ويمبلدون تقترب من نهايتها. يمكنك أن تكون فخوراً جداً يا آندي موراي، باسمنا جميعاً: شكراً".

وحظيت بترحيب حار من الجمهور الذي جاء بأعداد كبيرة لحضور العرض العسكري "تروبينغ ذي كولور" الذي يقام سنوياً في يونيو.

وكانت قد أعلنت في اليوم السابق، في رسالة نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي - وهي أول كلمة لها منذ الإعلان عن مرضها - أنها ستحضر هذا الحدث الاحتفالي نظراً إلى "التقدم الجيد" في علاجها.

يشار أيضا إلى أن الملك تشارلز الثالث البالغ من العمر 75 عاماً يعاني أيضاً من مرض السرطان، ويخضع حالياً للعلاج لكنه استأنف ارتباطاته العامة منذ أشهر.

السابق الحانات الإنجليزية تتوقع ارتفاعاً هائلاً في المبيعات غدا الأحد.. ما السبب؟
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: السبت 13 يوليو / تموز 2024