عرب لندن

عادت الأميرة آن، شقيقة الملك تشارلز الثالث، إلى أداء واجباتها العامة، اليوم الجمعة، بعد فترة من العلاج في المستشفى جراء إصابة في الرأس في نهاية يونيو الماضي. وكانت الأميرة قد تعرضت للإصابة بسبب ضربة تلقتها من حصان.

وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 73 عامًا، في أول مناسبة عامة لها منذ الحادثة، حيث ارتدت بزة رمادية وقبعة داكنة، وشاركت في مسابقة فروسية في غلوسترشر نظمتها "جمعية ركوب الخيل للمعوقين". قامت الأميرة بتسليم الجوائز للفائزين في المسابقة.

وتعتبر الأميرة آن فارسة رفيعة المستوى وتشارك بفعالية في "جمعية ركوب الخيل للمعوقين" منذ عام 1971، حيث تشغل منصب العرابة ورئيسة الجمعية منذ عام 1986.

وكانت الأميرة قد أُدخلت إلى المستشفى في 23 يونيو بسبب ما وصفه قصر باكينغهام بـ"إصابات طفيفة" و"ارتجاج" في المخ جراء حادثة في مقر إقامتها في غاتكومب بارك. وأفاد الأطباء بأن الإصابات تشبه تلك التي قد تسببها صدمات من رأس حصان أو ساقيه.

وتتمتع الأميرة بشعبية كبيرة في إنجلترا وتعتبر من أكثر أفراد العائلة الملكية نشاطًا حيث تشارك في مئات الفعاليات سنويًا. دخلت المستشفى لمدة خمسة أيام في بريستول قبل أن تعود إلى غاتكومب بارك للتعافي.

بسبب هذا الحادث، اضطرت الأميرة إلى إلغاء مشاركتها في مأدبة رسمية نظمت نهاية الشهر الماضي في قصر باكينغهام تكريمًا لإمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو، بالإضافة إلى إلغاء زيارة رسمية لكندا.

السابق مطاردة في لندن بعد العثور على بقايا جثتين في حقائب
التالي بريطانيا: مسؤول الهجرة السابق يحذر من ارتفاع أعداد المهاجرين في الأسابيع المقبلة