عرب لندن

قال كبير مسؤولي الهجرة السابق في المملكة المتحدة، إنه يعتقد أن عدد المهاجرين الذين يعبرون القناة بشكل غير قانوني سيرتفع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يرى كيفن سوندرز إن المهاجرين سعداء بانتصار كير ستارمر لأنهم يشعرون أنه سيجعل الاستقرار في المملكة المتحدة بات أسهل بكثير بالنسبة لهم.

في لقطات حصرية حصلت عليها "GB News"، شوهدت قوات الحدود الفرنسية وهي تراقب زورقًا آخر مملوءًا بالمهاجرين يغادر شواطئ Gravelines الفرنسية، متجهًا عبر القنال الإنجليزي إلى المملكة المتحدة.

وشوهدت الشرطة الفرنسية أيضًا وهي تصور المهاجرين أثناء توجههم إلى شواطئ المملكة المتحدة، للقيام برحلة محفوفة بالمخاطر عبر القناة.

وفي حديثه لـ "GB News" حول أعدد المهاجرين الأخيرة، قال سوندرز: "إذا عدت إلى يوم الثلاثاء، فقد عبر 419 مهاجرًا وتمكن الفرنسيون من اعتراض 126 آخرين.

كما حاول أكثر من 500 شخص القيام بذلك وتمكن الفرنسيون من منع ثلاثة من القوارب من العبور. قائلاً إنها نتيجة بسيطة جداً لأن أكثر من 400 قارب تمكن من العبور.

وفي تحذير رئيس الوزراء كير ستارمر بشأن الارتفاع المحتمل هذا الصيف، ادعى سوندرز أنه سيكون هناك ارتفاع في الأعداد في الأسابيع القليلة المقبلة مع استقرار الحكومة الجديدة ومع تحسن الطقس هذا الأسبوع.

 

السابق الأميرة آن تعود إلى الالتزامات الرسمية بعد فترة علاج في المستشفى
التالي ستارمر: "أزمة اكتظاظ السجون لا تغتفر وتظهر عدم المسؤولية الفادحة من الحكومة السابقة"