عرب لندن 
 

توفي أربعة أشخاص خلال الليل أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا من خلال عبور القنال، حسب تقارير الإعلام الفرنسي. تمت عملية الإنقاذ قبالة ساحل بولوني سور مير في شمال فرنسا بعد تلقي بلاغات عن وجود أشخاص في البحر.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان ”The Guardian“ أنقذ حوالي 60 شخصًا في المجموع من الخميس إلى صباح الجمعة، وفقًا لصحيفة "لا فوا دو نور" الفرنسية.

توجهت سفينة دورية من البحرية إلى الموقع بعد تنبيه عن سقوط عدة أشخاص في البحر أثناء محاولتهم عبور القنال، بحسب إحاطة من الشرطة البحرية لوكالة الأنباء الفرنسية. تم انتشال أربعة من هؤلاء بواسطة طائرة هليكوبتر وتم تأكيد وفاتهم في الموقع.

وتعتبر هذه الوفيات الأولى منذ تولي كير ستارمر منصب رئيس وزراء بريطانيا، الذي تعهد بدوره وقف عمل "العصابات الإجرامية “التي تساعد على تهريب البشر.

كانت الحادثة الكبرى الأخيرة في 23 أبريل، حينما لقي خمسة أشخاص حتفهم قبالة الساحل الفرنسي أثناء محاولتهم الوصول إلى المملكة المتحدة.

وتأتي هذه الوفيات ليرتفع إجمالي الوفيات خلال عبور القنال من فرنسا إلى بريطانيا هذا العام إلى 19 وفاة.

وفقًا لأرقام وزارة الداخلية، أظهرت بيانات أن 419 شخصًا قاموا بالرحلة عبر القنال من فرنسا إلى المملكة المتحدة في ستة قوارب يوم الثلاثاء الماضي. 

وتشير الأرقام إلى متوسط حوالي 70 شخصًا لكل قارب، مما يرفع العدد الإجمالي المؤقت لعام 2024 حتى الآن إلى 14,058 شخصًا.

 

 

 

السابق كير ستارمر يتصدى لصراع مع النقابات بشأن زيادات الأجور في القطاع العام
التالي ما الذي وقع في حديقة أوكوود وأدى إلى إيقاف إحدى اللعب الشهيرة؟