عرب لندن

قرر نايجل فاراج أنه لن يحاول كسب تأييد أي من نواب حزب المحافظين الحاليين أو السابقين، وتخلى عن خططه للاستيلاء على حزب المحافظين.

وفي مقابلة مع صحيفة الإندبندنت "The Independent"، قال زعيم حزب الإصلاح البريطاني والنائب المنتخب حديثًا عن منطقة كلاكتون، إن لديه بالفعل خطة للفوز بالانتخابات العامة المقبلة في عام 2029.

حيث يعتقد أنه لا يوجد رغبة حقيقة لدى الشعب البريطاني بوجود حكومة العمل الجديدة لكير ستارمر، لكنه اعترف في ذات الوقت بأن طموحاته الخاصة للانتخابات قد تعثرت بسبب عدد التصريحات العنصرية من مرشحي حزبه.

بدلاً من ذلك، يعتقد أن الحزب المحافظين ترك "فراغًا كبيرًا" يمكن لحزبه أن يملأه حيث يبدأون في محاولة إعادة البناء من الخراب ويقررون من سيرث ريشي سوناك خلال الأشهر القادمة.

وأشار في السياق إلى إن حزبه كان من الممكن أن يحقق الفوز بـ 25 مقعدًا بدلاً من خمسة، وأقر بأن لديه مشكلة يجب حلها. قائلاً: "لا أريد العنصرية أو التعصب في حزبي وسنعالج مسألة اختيار المرشحين".

وأكد: “نحن لا نرغب في مواجهة هذه المشكلة مرة أخرى، ولو حصلنا على 25 مقعدًا، لم نكن متأكدين تمامًا مما سنحققه". 

فيما بين أنه لن يحاول الاقتراب من أي النواب السابقين من حزب المحافظين الذين أجبرهم حزبهم على مغادرة المنصب أو أولئك الذين نجوا من المغادرة وأعيد انتخابهم. وقال: "يمكنهم الانضمام إلينا إذا أرادوا ولكننا لا نحتاج إليهم ولن نطاردهم، نحن لا نحتاج حقًا إلى السموم التي سيجلبونها".

ويرى فاراج أن الحرب الأهلية بين المحافظين، على حد تعبيره قد بدأت بالفعل، ويعتقد أنه من  الأفضل تركهم لذلك، مبيناً أن لديه خططاً لاستبدال المحافظين تماماً إذ لم يعد تولي زعامة حزب المحافظين ضمن "قائمة أمنياته".

 

 

 

 

 

 

السابق تقرير: خدمات الصحة الوطنية في إنجلترا لا تولي الاهتمام الكافي لمشكلة "السمنة" رغم خطورتها
التالي مصادر: سويلا برافرمان تفقد دعمها كمرشحة محتملة لقيادة حزب المحافظين