عرب لندن 

في يومه الثاني كرئيس وزراء بدوام كامل، يستعد كير ستارمر للانطلاق في جولة حول المملكة المتحدة، تهدف لإعادة ضبط العلاقات مع الحكومات الجديدة. 

ومن المقرر أن يزور ستارمر اسكتلندا هذا المساء، متجها بعدها إلى إيرلندا الشمالية وويلز قبل أن يعود إلى لندن، ليغادر مجددا إلى واشنطن يوم الثلاثاء للمشاركة في اجتماع قمة الناتو. 

وفي حديثه عن الجولة القادمة، قال ستارمر في مؤتمر صحافي يوم أمس السبت، أنه يريد مقابلة الوزراء الأوائل لمناقشة التحديات، والأهم "إيجاد طريقة للعمل في جميع أنحاء المملكة المتحدة بطريقة مختلفة وأفضل للجميع". 

وقال في بيان صدر ليلاً: "الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة ملزمون بمعتقدات مشتركة. القيم الأساسية للاحترام والخدمة والمجتمع التي تحددنا كأمة عظيمة."

وتابع: "ويبدأ ذلك اليوم بإعادة ضبط فورية لنهج حكومتي في العمل مع الوزير الأول ونائبه في الدول الثلاث، لأن التعاون الهادف الذي يركز على الاحترام سيكون أساسيًا لتحقيق التغيير في جميع أنحاء المملكة المتحدة."

وأضاف: يمكننا معًا أن نبدأ العمل لإعادة بناء بلدنا مع التركيز الحازم على خدمة الطبقة العاملة مرة أخرى."

وأعلن ستارمر الليلة الماضية عن مجموعة أخرى من التعيينات الوزارية، بما في ذلك منح منصبي وزير الدولة لوزيرين سابقين في الحكومة من عهد بلير/براون. 

دوغلاس ألكسندر، الذي عاد إلى مجلس العموم كنائب في البرلمان، سوف يصبح وزيراً للأعمال، وجاكي سميث، التي حصلت على رتبة النبلاء، ستكون وزيرة للتعليم. 

 

السابق رجل أعمال مناصر لإسرائيل يمول كير ستارمر بنصف مليون جنيه إسترليني قبيل الانتخابات العامة
التالي كير ستارمر يؤكد خطة رواندا "ماتت ودفنت"