عرب لندن

بينما تم اعتقال أربعة أشخاص، اليوم السبت، للاشتباه في ارتكابهم جرائم تتعلق بالنظام العام، أثناء حضورهم مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في وسط لندن، بما في ذلك حملهم للافتة، كان الزعيم العمالي السابق، جيريمي كوربين، يؤكد أن الأمر لم يتغير قيد أنملة بالنسبة إلى الوضع في غزة، وأوضح أن تغير الحكومة لا يغير الحقيقة أن سكان غزة لا يزالون يُقتلون أثناء نومهم.

وأكدت شرطة العاصمة على منصة "X" أن ثلاثة أشخاص تم احتجازهم للاشتباه في خرقهم لشروط قانون النظام العام، التي فرضت على المسيرة، وتم احتجاز رجل رابع للاشتباه في ارتكابه جريمة تتعلق بالنظام العام، مشددة على العنصرية بسبب لافتة.

وتم تنظيم المسيرة من قبل حملة التضامن مع فلسطين، وشارك فيها عشرات الآلاف من المتظاهرين في اليوم الأول من حكومة العمال الجديدة للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وتجمعت المسيرة في ساحة راسل قبل أن تتبع مسارًا عبر المدينة وتنتهي بخطابات بالقرب من مبنى بورتكوليس هاوس. تجمع مجموعة من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين مقابل داونينج ستريت وتم تسييرهم بواسطة ضباط شرطة العاصمة، على الرغم من الشروط التي تتطلب بقاء الاحتجاج على جسر فيكتوريا.

 تأتي هذه الاحتجاجات الأخيرة بعد أن أكدت وزارة الصحة في غزة أن ما لا يقل عن 38,098 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 87,705 آخرون منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر. وكان من بين الحضور النائب المستقل المُعاد انتخابه عن شمال إزلنغتون، جيريمي كوربين، الذي قال للمتظاهرين إن "تغيير الحكومة لا يغير الحقيقة أن سكان غزة لا يزالون يُقتلون أثناء نومهم"، وأضاف: "قلنا ذلك للمحافظين، والآن سنقوله للعمال: الحكومة التي تبيع الأسلحة لإسرائيل هي حكومة متواطئة في جرائم ضد الإنسانية".

 وخلال الـ 24 ساعة الماضية، أخبر مصدر رفيع في حماس وكالة رويترز أن اقتراح الولايات المتحدة لبدء محادثات حول إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، بما في ذلك الجنود والرجال، قد تم قبوله. 

السابق تحذير للمسافرين.. هذه مشاكل جوازات السفر التي قد "تفسد العطلة"
التالي موظفة خيرية تجمع 30 ألف جنيه إسترليني من بيع قسائم هدايا للأطفال المحتضرين