عرب لندن 

استمعت محكمة بريطانية إلى قضية موظفة تعمل في المجال الخيري، باعت تذاكر تؤهل الدخول لـ "آلتون تاورز" و"ليجولاند" كانت مخصصة للأطفال المصابين بالأمراض المزمنة على موقع "eBay"، محققة أرباحا تجاوزت 30 ألف جنيه إسترليني.

وبحسب "الميرور"، لم تكتفِ هايدي باكنال البالغة 32 عاما بذلك فقط، بل قامت بالتقديم على طلبات للحصول على منح نقدية بأسماء أطفال توفوا. 

وعلى مدار 6 سنوات، استطاع باكنال سرقة أكثر من 30 ألف جنيه إسترليني من "جمعية الآباء للأطفال المصابين بأمراض خطيرة" الخيرية و مقرها مركز كوينز الطبي، حيث عملت كمساعدة إدارية. 

وقد حكم على باكنال بالسجن لمدة عامين وأربعة أشهر في محكمة نوتنغهام كراون، بعد إقرارها بالذنب في تهم الاحتيال عن طريق استغلال منصبها. 

وقال القاضي ستيفن كوبلاند، وهو يحكم عليها: “من الصعب التفكير في سلسلة مروعة أكثر من هذه من الانتهاكات." 

وأضاف: "أنت، من بين الجميع، تفهمين جيدًا العمل الجيد الذي قامت به المؤسسة الخيرية التي وظفتك من أجل الناس لأنك كنت أحد الناجين من السرطان. لقد كانت هذه خيانة مروعة للأطفال المصابين بأمراض ميؤوس من شفائها، وحرمتهم وعائلاتهم من القليل من النور."

وأتبع: "سرقتِ من شركة، لكنك في الواقع سرقتِ من أولئك الذين كانت المؤسسة الخيرية هنا لمساعدتهم." 

وقالت المدعية العامة آبيغيل هيل: "المدعى عليها، وهي نفسها ناجية من سرطان الطفولة، استغلت المؤسسة الخيرية التي دعمتها ذات يوم بطريقتين رئيسيتين. أولاً، من خلال بيع قسائم هدايا على موقع eBay، للمتنزهات الترفيهية والمناطق السياحية المصممة لتزويد الأطفال الذين يعانون وأسرهم بفرصة قضاء وقت ثمين معًا. وثانيًا عن طريق استغلال أطفال مرضى ومتوفين بالفعل حتى تتمكن من الحصول على الدعم المالي الذي ستكون تلك العائلات الملفقة مؤهلة له."

وقال المدعي العام إن المدعى عليها تنظم زيارات لعائلات الأطفال المرضى إلى المتنزهات الترفيهية، وحصلت بعد ذلك على ترخيص لإدارة المدفوعات للموردين.

وقالت هيل أنه كان لدى باكنال تعاملات مباشرة مع مؤسسة "Merlin Magic Wands" وهي الذراع الخيرية لشركة "Merlin Entertainments"، والتي تدير عددا من المتنزهات الترفيهية كـ "آلتون تاورز". 

 قالت السيدة هيل: “كان للمدعى عليه تعاملات مباشرة مع Merlin Magic Wands، وهي الذراع الخيرية لشركة Merlin Entertainment التي تدير العديد من المتنزهات الترفيهية بما في ذلك Alton Towers.

ومن خلال هذه التعاملات قامت "Merlin" بإهداء مؤسسة "جمعية الآباء للأطفال المصابين بأمراض خطيرة" الخيرية عددا كبيرا من التصاريح المجانية بهدف إهدائها إلى العائلات التي كانت المؤسسة الخيرية تدعمها. 

وفي 21 أبريل 2021، تلقى الرئيس التنفيذي للجمعية لوزير توسي، بريدا الكترونيا من إيرين وودز وهو مدير الأعمال الخيرية في "Merlin"، يعلمه فيها بأن عددا من التذاكر التي تم إهداؤها للمؤسسة يتم بيعها عبر موقع "eBay"، الأمر الذي انتهى أخيرا باكتشاف أمرها، دون أن تقوم بأي نوع من الإنكار، في مختلف مراحل التحقيقات الإدارة ومن ثم التحقيقات مع الشرطة. 

 

السابق كوربين: الحكومة التي تبيع الأسلحة لإسرائيل متواطئة في جرائم ضد الإنسانية
التالي من هو ديفيد لامي وزير الخارجية البريطاني الجديد؟ وما علاقته باللوبي الإسرائيلي؟