لندن - عرب لندن - خاص

قال المرشح عن حزب "ووركرز بارتي" في منطقة "إيلينج نورث" سامح حبيب في تصريح خاص لمنصة "عرب لندن" إن الجالية العربية لم تشارك كما ينبغي وبكثافة في هذه الانتخابات العامة التي انتهت مساء الخميس الرابع من تموز/ يوليو 2024، وسجل فيها حزب العمال فوزاً كبيراً، بينما مني حزب المحافظين الحاكم بأسوأ خسارة له منذ عقود. 

وقال حبيب، وهو بريطاني من أصول فلسطينية ينتمي لحزب "ووركرز بارتي" الذي يتزعمه السياسي المعروف جورج غالاوي، قال إن نتائج الانتخابات أثبتت تراجعاً كبيراً في شعبية حزبي العمال والمحافظين على حد سواء في منطقة "إيلينج" غربي لندن.

وأشار حبيب في أول تعليق له بعد الانتخابات خص به منصة "عرب لندن" الى أن حزب "ووركرز بارتي" استطاع أن يحصد 3139 صوت في دائرة "إيلينج نورث"، وهذه نسبة ليست قليلة حيث أنها تزيد عما حصل عليه حزب الديمقراطيين الأحرار، وهو أحد الأحزاب الكبيرة في المملكة المتحدة. 

وأضاف: "توقعنا مشاركة كبيرة من الجالية العربية والمسلمة لكنها لم تكن ضمن المتوقع، ونتمنى مشاركة أفضل من قبل العرب والمسلمين في الانتخابات المقبلة".

وأكد حبيب أن "هناك خسارة واضحة لحزب العمال في الدوائر الثلاث لمنطقة إيلينج، حيث أن كل مرشح من مرشحي العمال خسر نحو ثمانية آلاف صوت من قاعدته الانتخابية، وهذا رقم ليس بسيطاً".

شاهد:
 

السابق عاجل .. سوناك: أتحمل مسؤولية هزيمة المحافظين
التالي فوز ساحق للعمال في "إيلينج" وخسارة المرشحين العرب الثلاثة - فيديو