عرب لندن

يستطيع الناخب، متابعة مجريات انتخابات بريطانيا ومطالعة النتائج أولا بأول، عبر استخدام أداة البحث الخاصة لمعرفة التوقعات التي يقدمها استطلاع الخروج لدائرته الانتخابية (إضغط).

ويُعد استطلاع النتائج الأولية أداة هامة تختلف عن استطلاعات الرأي التقليدية، إذ يُختار المشاركون بشكل عشوائي أثناء مغادرتهم مراكز الاقتراع بعد التصويت، ويُطلب منهم ملء بطاقة اقتراع مشابهة للبطاقة الرسمية التي استخدموها للتصويت. ويتيح ذلك جمع بيانات دقيقة حول النتائج المحتملة للانتخابات، تعطي صورة دقيقة عن النتائج النهائية، أو تقريبا.

وتُصنف النتائج بناءً على احتمالات الفوز. فإذا توقع الاستطلاع أن حزبًا ما لديه فرصة بنسبة 95% أو أكثر للفوز بمقعد معين، يُصنف هذا المقعد على أنه فوز "محتمل جدًا" لهذا الحزب. أما إذا كانت فرصة الفوز تتراوح بين 80% و94%، فيُصنف على أنه فوز "ممكن".

وتعتمد الأرقام الرئيسية المعروضة على التلفزيون وفي وسائل الإعلام على حسابات رياضية تُجمع فيها الفرص المئوية لكل حزب في كل مقعد. على سبيل المثال، إذا كان لحزب ما فرصة بنسبة 90% للفوز في عشرة مقاعد، يُتوقع أن يفوز الحزب بتسعة منها ويخسر واحداً. 

 

وفيما يلي يمكنكم معرفة النتائج التفصيلية للانتخابات، سواء على مستوى الدولة، او الأحزاب، أو في دائرتكم الانتخابية.. فقط إضغط هنا

السابق عاجل.. جيرمي كوربين يفوز بصعوبة بمقعد منطقة إيسلنغتون
التالي أنجيلا راينر عن المحافظين: إنهم يتعرضون للعقاب