عرب لندن

كشفت صحيفة  الإندبندنت "The Independent" عن تقارير تفيد باستدعاء سيارات الإسعاف بسبب حوادث في موقع "ويذرزفيلد" للاجئين في إسيكي 38 مرة في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، وذلك بعد تقارير متزايدة عن الرجال الذين يحاولون الانتحار في قاعدة سابقة لسلاح الجو الملكي البريطاني السابقة والتي يصفها اللاجئون بـ"الشبيهة بالسجن".

وبدورها أصدرت الجمعيات الخيرية التي تعمل مع طالبي اللجوء في الموقع تحذيرات عاجلة حول الظروف داخل الموقع في الأشهر الأخيرة. وقال المهاجرون الذين يعيشون هناك لصحيفة "إندبندنت" إنهم شهدوا أعمالاً متزايدة لإيذاء النفس ومحاولات انتحار متكررة.

قدر أحد اللاجئين من أنه رأى 10 أشخاص يحاولون الانتحار في الأشهر الأربعة الماضية، وقال إن الناس "أصيبوا بالجنون" في الموقع البعيد. 

جدير بالذكر أنه يتم إيواء حوالي 580 مهاجرًا في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني السابقة في إسيكس التي تم افتتاحها العام الماضي، ويمكن بقاء طالبي اللجوء فيها لمدة تتراوح بين 6 و9 أشهر.

فيما أدى الفشل في عمليات الفحص إلى إرسال مئات المهاجرين إلى الموقع، بعد أن اعترفت وزارة الداخلية بأن الظروف غير مناسبة فيها.

والآن تظهر بيانات حرية المعلومات الجديدة التي حصلت عليها الإندبندنت أنه تم استدعاء سيارة إسعاف إلى القاعدة 38 مرة في الأشهر من يناير إلى مايو من هذا العام. وأظهرت بيانات من خدمة الإسعاف في شرق إنجلترا أن أكبر عدد من الاستدعاءات كان 16 في يناير، يليه 11 في فبراير.

وتتوقع وزارة الداخلية إنفاق 338.7 مليون جنيه إسترليني على "ويذرزفيلد" في السنوات الثلاث المقبلة، على الرغم من أن القاعدة ستكون موضوع إجراء قانوني من المقرر أن يتم الاستماع إليه في المحكمة العليا هذا الشهر.

 كان كبار أعضاء حزب المحافظين بريتي باتيل وجيمس كليفرلي قد قالا في وقت سابق إنهما يريدان إغلاق الموقع لأنه غير مناسب لسكن اللاجئين بسبب بعده.

ومن جهته قال السير كير ستارمر إن حزب العمال سوف يغلق ويذرسفيلد إذا تم انتخابه يوم الخميس، لكنه اعترف بأن ذلك "سيستغرق بعض الوقت".

يأتي ذلك بعد أن كشف تقرير جديد صادر عن شبكة حقوق الإنسان الخيرية ومؤسسة هيلين بامبر عن وجود 30 حادثة مسجلة لرجال قاموا بإيذاء أنفسهم أو محاولة الانتحار أو تعرضوا لخطر جدي للقيام بذلك في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024.

ووجد التقرير أن هناك 91 حادثة لرجال أعربوا عن أنهم يفكرون في الانتحار أو إيذاء النفس، وتم إجراء أكثر من 160 إحالة وقائية فيما يتعلق بالانتحار وإيذاء النفس.

وفي فبراير/شباط، تمت إحالة 12 إحالة إلى وزارة الداخلية بشأن أشخاص لم يتناولوا الطعام. وفي السياق قالت مادي هاريس، مديرة شبكة Humans for Rights Network، إن البيانات التي تظهر 38 استدعاء لسيارات الإسعاف إلى "ويذرزفيلد" هذا العام كانت أقل من المتوقع بالنظر إلى مستوى الشكاوى في الموقع.

ومن جهتها ردت كامينا دورلينج، مديرة السياسات في مؤسسة هيلين بامبر، على بيانات سيارة الإسعاف قائلة: “إن الزيادة في عدد الرجال الذين يؤذون أنفسهم ويحاولون الانتحار في سلاح الجو الملكي البريطاني في ويذرسفيلد أمر مقلق للغاية، يشعر الرجال في ويذرسفيلد باليأس المتزايد كلما أجبروا على العيش هناك لفترة أطول دون أن يعرفوا متى سيتم نقلهم، أو ما يحدث لطلبات اللجوء الخاصة بهم. يجب إغلاق الموقع على الفور".

فيما أكد متحدث باسم وزارة الداخلية أن سلامة وأمن المقيمين في المواقع والموظفين والمجتمعات المحلية لها أهمية قصوى، حيث يتواجد مسؤولو الرعاية الاجتماعية في الموقع على مدار الساعة ويمكن لجميع المقيمين الوصول إلى خدمة الطبيب العام في الموقع التي يقدمها مقدم رعاية صحية محلي، بما في ذلك دعم الصحة العقلية، ويعمل مزود أمني متخصص وذو خبرة في الموقع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: بريطانيا بانتظار زلزال سياسي!!
التالي إيقاف طبيبة عن العمل بسبب تسريعها فيديوهات لمراجعات مرضاها