عرب لندن 
 

بعد سنوات من التغطية النقدية الشديدة والهجمات الشخصية على زعماء حزب العمال، قامت جريدة ذا صن”The Sun“بتغيير موقفها بشكل مفاجئ قبيل الانتخابات العام، حيث أعلنت دعمها للحزب لأول مرة منذ عام 2005. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان”The Guardian“تأتي هذه الخطوة المفاجئة في الوقت الذي أعلنت فيها أيضًا جريدة التايمز”The Times“، دعمها الحذر لقائد العمال، ستارمر، وحزبه، مع التأكيد على توقع فوز العمال في الانتخابات.

وتعود خلفية تغيير صحية ذا صن”The Sun“إلى سنوات من الانتقادات اللاذعة للعمال والهجمات الشخصية على زعمائهم، حيث كانوا يتهمون زعيمهم باللين، ويطلقون عليه لقب "Sir Softie". 

ومع ذلك، جاءت التغييرات المفاجئة هذه الأسبوع برسائل واضحة، حيث أعلنت "ذا صن" في تحول مفاجئ دعمها للعمال بعبارة بسيطة: "حان الوقت للتغيير... وهذا يعني أنه حان الوقت لصالح حزب العمال."

وبدوره رحب حزب العمال، ستارمر، بدعم "ذا صن"، معبرًا عن سعادته بهذه الخطوة ومؤكدًا أنها تعكس التغيرات الجوهرية داخل الحزب نحو خدمة الطبقة العاملة. 

ووصف” التايمز " زعيم حزب العمال ستارمر بأنه" رجل منطقي، مرن وعملي، وطني، ومتفانٍ في دفاعه عن بلاده في ظل التدهور الجيوسياسي الحالي “.

ومع ذلك، أشارت صحيفة التايمز" إلى أن حزب ستارمر "لم يكسب بعد ثقة الشعب البريطاني"، وأوضحت تحديدًا أن هناك "ضيق في تقديم الحقائق" بشأن خططه للمستقبل.

 

 

 

السابق شابس يحذر: فشل حزب العمال في الالتزام بالإنفاق الدفاعي سيكون "كارثة" لحلف شمال الأطلسي
التالي انتخابات 2024.. مقارنة شاملة بين برامج الأحزاب الرئيسة في المملكة المتحدة