عرب لندن

كشفت دراسة استقصائية أن مرضى هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) يُتركون على قائمة الانتظار داخل المستشفيات بينما يعانون من الألم، وفي بعض الحالات يتعرضون للموت، بسبب النقص في عدد الممرضين المناوبين.

وقالت نقابة الممرضين (الكلية الملكية للتمريض) أن المسح الذي أجرته أظهر أن ثلث المناوبات فقط تحتوي على عدد كاف من الممرضين. 

وجمعت النقابة أيضًا شهادات من الممرضين الذين تحدثوا عن حالة "العجلة" التي هم فيها دائما، إلى جانب مطالبتهم ببذل المزيد من الجهد والعمل في مستويات رعاية "غير آمنة على الإطلاق" والاضطرار لاتخاذ قرارات "تفطر القلب" بشأن المرضى الذين يرونهم أو لا يرونهم على الإطلاق. 

وقالت النقابة أن النقص في الممرضين يعني أنهم غالبا ما يعتنون بعشرات المرضى في وقت واحد. 

ودعت إلى وضع حد لعدد المرضى الذين يكون الممرض الواحد مسؤول عنهم في وقت واحد. 

وقال نيكولا رينجر، القائم بأعمال الأمين العام والرئيس التنفيذي للنقابة، إن الاستطلاع أظهر الفشل في العناية بالمرضى.

وقالت: "في كل بيئة صحة ورعاية ، يخوض طاقم التمريض معركة خاسرة للحفاظ على سلامة المرضى". 

"بدون حدود السلامة الحرجة على الحد الأقصى لعدد المرضى الذين يمكنهم تقديم الرعاية لهم، يصبح الممرضون مسؤولين عن العشرات في وقت واحد.."

وأتبعت: "إنه أمر خطير على المرضى ومثبط للروح المعنوية لطاقم التمريض."

واستجوبت النقابة أكثر من 11,000 من طاقم التمريض في جميع أنحاء المملكة المتحدة لإجراء استطلاعها الأخير حول آخر وردياتهم وسألتهم عن تجربتهم خلالها. 

وقالت ممرضة تعمل في مستشفى مجتمي في جنوب غرب إنجلترا خلال المسح: "لدينا أيام يكون لدينا فيها 60 زيارة لا يتم النظر إلها لأنه ليس لدينا ما يكفي من الموظفين. كل يوم يطلب منا أن نفعل المزيد. نحن مستعجلون دائمًا."

وقال آخر، يعمل أيضًا في مستشفى مجتمعي في جنوب إنجلترا: "إننا نترك أكثر من 50 مريضًا يحتاجون إلى رعاية تمريضية دون النظر إليهم يوميًا بسبب ضعف مستويات التوظيف. وهذا يؤدي إلى زيادة في حالات دخول المستشفى والوفاة. الأمر متروك لنا لنقرر من يمكن رؤيته ومن لا يمكننا، وهو أمر مفجع".

وقالت ممرضة في مستشفى وست ميدلاندز: "لم أتمكن من الجلوس مع المرضى الذين يموتون، مما يعني أنهم تُركوا ليموتوا بمفردهم. ولم يكن لدي الوقت للتأكد من تغذية المرضى بشكل صحيح وتناولهم المشروبات الكافية."

ويأتي هذا الاستطلاع بعد تخصيص الحديث عن الموضوع عبر قناة "Channel 4"، الذي وجد أن نحو 19 ألف مريض ذهبوا للطوارئ في NHS تركوا لمدة 3 أيام دون النظر إليهم على مدار 12 شهرا.

السابق إيتون تمنع الهواتف الذكية لطلاب السنة التاسعة
التالي هل يملك حزب العمال "العلاج المناسب" لقطاع صحي بريطاني "المريض"؟