عرب لندن 

لا شك بأن المصطافين البريطانيين يعيشون حالة من الفوضي، خاصة مع إلغاء شركة "Aer Lingus الإيرلندية، مئات الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة.

ويأتي هذا بعد إعلان نحو 500 طيّار بدء إضراب يوم أمس السبت يمتد لخمسة أيام، مع مطالبة رؤساء نقابة "Ialpa" للطيارين بزيادة رواتب أعضائها بنسبة 24%. 

وستؤثر الخطوة على جميع الرحلات عبر مسارات البحر الإيرلندي، ما يعني أن شركة الطيران شهدت إلغاء 122 رحلة بين 3 يوليو/تموز و7 يوليو/تموز، بحسب "ميرور".

كما تم إلغاء ما مجموعه 122 رحلة طيران خلال الأيام السبعة التالية، مع تأثر مطار دبلن بشكل خاص بهذه الإضرابات، حيث تم تجميد المسارات المؤدية إلى المملكة المتحدة. 

واشتدت المحادثات بين "Ialpa" شركة الطيران "Aer Lingus"، الأسبوع الماضي حول تسوية الأجور، حيث تطالب النقابة بزيادة في الرواتب تبلغ 24% للتماشى مع التضخم.

وقد أشار المسؤولون إلى زيادة أرباح شركة الطيران بنسبة وصلت إلى 400%، لكن الشركة أصرت أن أقصى ما يمكنها تقديم من زيادات هو 12.25%. 

وقال رئيس مكتب الشركة دونال موريارتي، إنهم "تعاملوا بشكل بناء" مع النقابات، لكنهم اضطروا إلى إلغاء أكثر من 100 رحلة جوية مع استمرار النزاع.

كما قال موريارتي: "لقد حاولنا مناقشة الجوانب التي يمكن أن تحل هذا النزاع فعليًا، وحاولنا على وجه الخصوص مناقشة الإنتاجية والمرونة والاتفاقيى. لقد نصحنا "Ialpa" وشجعناهم على إعادة النظر في هذا القرار."

وأعلنت شركة الطيران يوم أمس عن عمليات الإلغاء بسبب الإضرابات المستمرة وعرضت على العملاء تغييرات مجانية في رحلاتهم أو توفير قسائم لرحلاتهم المستقبلية، مع إتاحة المطالبات باسترداد الأموال للمتضررين. حسبما ذكرت صحيفة "الصن".

وقال متحدث باسم Aer Lingus: "تتفهم شركتنا تمامًا القلق الذي يعاني منه العملاء نظرًا لعدم اليقين الناجم عن الإجراء الصناعي الذي اتخذته Ialpa، وهي تمنح العملاء المتأثرين أكبر عدد ممكن من الخيارات.

كما جاء في بيانهم يوم أمس ما يلي: "احتشد أكثر من 500 طيار من طياري Aer Lingus من نقابة "Ialpa" معًا هذا الصباح في اعتصام خارج مطار دبلن خلال إضراب استمر 8 ساعات. يستحق طيارو Aer Lingus حماية قوتهم الشرائية. قال رئيس Ialpa الكابتن مارك تيغي سابقًا: "الشركة لم تغير موقفها بأن أي شيء يزيد عن 12.25٪ يجب أن يتم تمويله من مدفوعات الطيارين الخاصة من خلال ممارسة العمل.

السابق وفاة شخص وإصابة سبعة آخرين بعد تناول أقراص الأرق الملوثة من نوع "زوبيكلون"
التالي زيادة الضغوطات على الأمير آندرو لترك قصره والملك يريد تأجيره