عرب لندن

توفي رجل ونُقل سبعة أشخاص آخرين إلى المستشفى بعد تناول أقراص "زوبيكلون" للأرق، المحتمل تلوثها.

وأفادت شرطة كليفلاند بتلقيها تقارير عن نقل بالغين إلى مستشفى نورث تيس العام في ستوكتون-أون-تيس، مقاطعة دورهام، يوم الجمعة. وهم يحققون حاليًا في وفاة رجل، يُعتقد أنه تناول دفعة من أقراص الأرق المحتمل تلوثها.

وبحسب صحيفة الميل "MailOnline" تم إقرار خروج ستة أشخاص من المستشفى فيما لا يزال شخص واحد في المستشفى بسبب مشاكل صحية غير ذات صلة.

حذرت شرطة كليفلاند من دفعة من الدواء يحتمل أن تكون ملوثة، يمكن أن تسبب مشاكل كبيرًا أو تؤدي إلى جرعة زائدة". ويعد زوبيكلون عقار للنوم يُستخدم كعلاج قصير المدى للأرق الشديد، وفقًا لما ذكره النظام الصحي الوطني البريطاني (NHS)، ويُصرف فقط بوصفة طبية.

ويوصف الدواء لمدة تتراوح من أسبوعين إلى أربعة أسابيع فقط، لأنه كلما اعتاد الجسم على الدواء، قلت فعاليته. وهو واحد من الحبوب المنومة الأكثر شيوعًا التي أصدرها الأطباء العامون في عام 2023، حيث بلغ عدد المرات التي تم فيها وصف Zopiclone بوصفة طبية 167288 - أقل من 2021.

ووفقا لبيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ظهر الدواء أيضا في نماذج الوصفات الطبية 368442 مرة في العام الماضي.

بدوره قال متحدث باسم شرطة كليفلاند: "تلقت الشرطة يوم الجمعة 28 يونيو تقارير عن نقل العديد من البالغين إلى مستشفى نورث تيز العام لتلقي العلاج مما نعتقد أنه ناتج عن آثار استهلاك عقار يسمى زوبيكلون".

وأكد على مواصلة الجهات المختصة على التحقيق في وفاة الرجل، والتعامل مع الحادثة وحث أي فرد لديه معلومات بخصوص الدفعة بالاتصال بشرطة كليفلاند على رقم 101.

السابق ثقب في الرئة وتلف في العمود الفقري لطفلة بسبب الإهمال الطبي.. والاعتذار قسيمة بـ 20 جنيها إسترلينيا
التالي اضطرابات في مطارات بريطانيا بسبب إضراب 500 طيار والأزمة مستمرة