عرب لندن 

زُعم أن الملك تشارلز يمتلك خططا جديدا للنزل الملكي حيث يعيش الأمير آندرو، بمجرد تركه والانتقال لمكان آخر. 

وكان الملك تشارلز قد هدد بقطع العلاقات مع الأمير أندرو إذا استمر الدوق في رفض مغادرة العقار "Royal Lodge" إلى منزله الجديد "Frogmore Cottage"، حسبما ادعى صديق للملك.

ويتقاسم الدوق، الذي لم يعد لديه واجبات رسمية بعد إجباره على الاستقالة بسبب فضيحة جيفري إبستين، القصر المكون من 30 غرفة بتكلفة 30 مليون جنيه إسترليني مع زوجته السابقة سارة، دوقة يورك.

وبحسب الميرور، يقال أن الملك يريد تحويل المنزل لعقار يدر إيرادات تجارية للعائلة المالكة، على الرغم من الرفض التام لدوق يورك أماكن الإقامة البديلة. 

لكن يمكن للملك تشارلز قطع مبلغ 4 ملايين جنيه إسترليني سنويًا الذي يتلقاه الدوق، وتقول المصادر إن الأمير سوف يتزحزح في النهاية، تاركًا النزل الملكي وراءه. 

وادعى أحد المطلعين على التفاصيل أن النزل سيتحول إلى عقار للإيجار بمليون جنيه إسترليني سنويا. 

ويعتقد أحد المطلعين أنه من المنطقي إعادة النزل الملكي إلى قائمة العقارات الملكية، حيث سيتم دفع تكاليف الإصلاحات والتجديدات ثم تأجيرها، مع ذهاب الأموال للخزينة الملكة، عوضا عن أن تكون "استنزافا لموارد الجميع". 

وقال أحد الخبراء في العقارات للصحيفة أن "الإيجار البالغ مليون جنيه إسترليني سنويا، ليس بعيد المنال خاصة مع منزل بهذا الحجم، بالإضافة لكونه تقربا من العائلة المالكة. 

وبحسب ما ورد كان الملك قد رفع الضغط على الدوق في وقت سابق من هذا الشهر بعد مزاعم بأنه لا يستطيع تغطية تكاليف الصيانة البالغة 400 ألف جنيه إسترليني سنويًا. 

لكنه رفض الذهاب واستكشف خيار تأجير النزل لزوجته السابقة فيرغي، أو ابنتيه الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني.

السابق اضطرابات في مطارات بريطانيا بسبب إضراب 500 طيار والأزمة مستمرة
التالي حزب الإصلاح يسحب دعمه لثلاثة مرشحين بسبب تصريحات عنصرية