عرب لندن 

أظهر بحث جديد أن أكثر من نصف الناخبين لأول مرة في بريطانيا لا يشعرون بأن هناك حزبًا سياسيًا يمثل حقًا آرائهم ومعتقداتهم، ولم يتمكن واحد من كل خمسة تقريبًا من تسمية نوابهم المحليين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور”Mirror” تأتي هذه البيانات مع اقتراب الانتخابات العامة التي تبقى عليها أيام معدودة، مما يظهر مستوى مقلقًا من الانفصال بين الشباب والسياسة.

وقد كشف مسح أجرته” Censuswide “شمل أكثر من 2000 ناخب بريطاني لأول مرة أن 42% منهم لا يثقون بأي حزب سياسي، مشيرين إلى الوعود المكسورة وعدم الوفاء بالقضايا الرئيسية. 

وكان الاقتصاد الموضوع الأكبر الذي يتعين معالجته بنسبة 55%، يليه التعليم بنسبة 41.9% والعدالة الاجتماعية بنسبة 41%. كما قال ما يقرب من الثلث (32%) إن البيئة هي مجال اهتمامهم الرئيسي.

وتعد وسائل التواصل الاجتماعي المصدر الرئيسي للمعلومات السياسية لـ 60% من الشباب، لكن نصفهم فقط يثقون بما يرونه هناك حول المرشحين السياسيين.

وتتجاوز نتائج البحث السياسية التقليدية، حيث يمتد عدم الثقة أيضًا إلى المرشحين المستقلين. 

وبدورها قالت جينا ميلر من حزب الحقيقة والعدل، التي تأمل في الفوز بمقعد في أبسوم وإيويل، والتي صُوِّرَت بجانب تمثال للناشطة النسوية إميلي دافيسون: "نحتاج إلى التفكير بشكل مختلف حول هياكلنا، حول حوكمتنا، حول الطريقة التي نعطي بها الناس الأمل والوعود." 

كما قال النائب المستقل تشان أبراهام: "أعتقد أن هذه الأمة مكسورة. لقد كسرها من يتولون الحكم، وأنا مقتنع بأن الأشخاص الوحيدين الذين يمكنهم استعادة ما، فقد هم الأشخاص المستقلون. الأشخاص مثلي، الذين لا يمكن رشوتهم أو شراؤهم أو التنمر عليهم أو ابتزازهم."

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق إخلاء ست مدارس في ساوثهامبتون بعد تهديدات كاذبة بوجود قنابل!
التالي فاراج يقود انتقادات لسياسة سوناك حول الهجرة في عرض بحري