عرب لندن 

أخليت ست مدارس في ساوثهامبتون صباح أمس الأربعاء، بعد تلقيها تهديدات كاذبة بوجود قنابل فيها. وأكدت الشرطة أن التهديدات كانت كاذبة، وأنها تعمل بشكل وثيق مع المدارس المتضررة للتحقيق في الحادث.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن”The sun“بدأت الحادثة عندما تلقت خمس مدارس، وهي مدرسة بيتيرن بارك "Bitterne Park School"، ومدرسة بانستر بارك "Banister Park School"، وكلية ريجينتس بارك المجتمعية "Regents Park Community College"، ومدرسة القديسة آن الكاثوليكية الثانوية للبنات "St Anne’s Catholic Girl’s Secondary School"، وكلية القديس جورج الكاثوليكية "St George’s Catholic College"، تهديدات خطيرة عبر الهاتف. لاحقًا، أكدت الشرطة أن مدرسة ويستون الثانوية "Weston Secondary School" تأثرت أيضًا بنفس التهديدات.

أوضح جيمس هابيرلي، مدير كلية القديس جورج الكاثوليكية، أن المدرسة تلقت تهديدًا بوجود قنبلة في الساعة 8:15 صباحًا عبر استقبال المدرسة.

وأخلت فرق الطوارئ جميع الأطفال من مبنى المدرسة لضمان سلامتهم، وقامت الشرطة بجولة في الموقع، وأكدت أن التهديد كان خدعة. وأضاف هابيرلي: "تم توفير الماء للطلاب وإتاحة وصولهم إلى الحمام. وسيعودون الآن إلى دروسهم العادية."

وفي مدرسة ويستون الثانوية، ذكر المدير ديفيد باتروورث: "أُخْلِي الطلاب بأمان وهدوء. لدينا مخرجين على جانبي المدرسة، واتخذنا قرارًا بجمع الطلاب في مركز الترفيه. تم جمع 95% من الطلاب بواسطة أولياء الأمور. وأود أن أوجه شكرًا كبيرًا لخدمة الحافلات التي كانت رائعة، فقد عرضت على جميع طلابنا خدمة حافلات مجانية."

وأكد متحدث باسم شرطة هامبشاير: "في هذا الوقت، نعتبر هذه المكالمات كاذبة. نحن نعمل بشكل وثيق مع المدارس المتضررة التي تساعدنا في التحقيقات."

 

 

السابق بعد تأخير لثلاث سنوات: منح الجنسية البريطانية للناشط البحريني سيد أحمد الوادعي
التالي للمرة الأولى: نصف الناخبين في بريطانيا يعتقدون أنه "لا يوجد أي حزب سياسي يمثلهم"