عرب لندن 

غادرت طائرة تابعة لشركة طيران "إيزي جت" تاركة وراءها 3 ركاب كانوا بحاجة إلى مساعدة كونهم يجلسون على كرسي متحرك، حسبما نقلت "الديلي ميل". 

وكانت السيدة ليز وير واحدة من الركاب الثلاثة الذين تقطعت بهم السبل وعلقوا في مطار بلفاست، بعد أن أقلعت الرحلة المقصودة إلى إدنبرة حاملة أمتعتهم. 

وقالت ليز إنها كانت تجلس على مدرج المطار منتظرة صعود الركاب الآخرين، عندما أغقلت الأبواب وغادرت الطائرة. 

وكان من المفترض أن تسافر السيدة وير إلى العاصمة الاسكتلندية لحضور جلسة سرد قصص في مهرجان للفنون في ميدلوثيان، لكنها غابت عن الحدث بعد أن تركتها الرحلة وراءها، متجاهلة الركاب الثلاثة الذين يحتاجون للمساعدة. 

وقالت وير أنها وصلت مبكرا لتتيح متسعا من الوقت لتسجيل الوصول للرحلة، وتم اصطحابها إلى المدرج، في الساعة الواحدة ظهرا يوم الجمعة.

 لكن عوضا عن السماح لها بالصعود على متن الطائرة، أعطى الطيار إشارة كي لا تتمكن من الصعود بعد إغلاق الأبواب، بحسب روايتها. 

شاركت السيدة وير لاحقًا منشورًا لها حول استعدادها للمغادرة على متن رحلة أخرى مساء الجمعة. 

كتبت: "أحاول مجددا للمغادرة على متن رحلة تقلع في الساعة 8:50. إنه أمر سيء للغاية عندما تتركك الحافلة في المحطة، ولكن عندما تتركك الطائرة على المدرج... كم شخص كان يعتقد أنهم لن يسافروا بدوننا!إلا أنهم فعلوا!"

بدورها، قالت "إيزي جت في بيان لها يوم الجمعة: "نأسف جدًا لأن الرحلة EZY55 من بلفاست إلى إدنبره يوم الجمعة 21 يونيو غادرت دون ثلاثة ركاب كانوا برفقة مقدم المساعدة الخاص بالمطار".

وأضافت: "لقد تواصلنا بشكل عاجل مع المزود وفريق المناولة الأرضية لدينا لفهم سبب حدوث ذلك."

وتابعت: "نحن نبذل كل ما في وسعنا لمساعدة الركاب، ونرتب رحلات جوية إلى جلاسكو وإدنبره في وقت لاحق من هذا المساء لإيصالهم إلى وجهتهم في أسرع وقت ممكن".

السابق الخطوط البريطانية توقف اثنين من موظفيها بعد تنمرهم على مضيفة بسبب وزنها الزائد
التالي إغلاق مدرسة مجانية كلفت 35 مليون جنيه إسترليني بسبب نقص التلاميذ